hit counterكيف تواجهين حرارة الصيف فى 5 خطوات؟

كيف تواجهين حرارة الصيف فى 5 خطوات؟

0

كيف تواجهين حرارة الصيف فى 5 خطوات؟

 

مع بداية الصيف يعانى الجميع من ارتفاع فى درجات حرارة الصيف ، ولأن أغلب الدول المتقدمة تسعى فى تلك الفترة إلى تقديم حلول ونصائح لمواجهة الإرتفاع الشديد فى درجة الحرارة، خرجت للنور مؤخرا دراسة أمريكية جديدة عملت على تقديم حلول ونصائح يمكن تطبيقها بمنتهى السهولة.

■ الماء والملح

استخدام الملح مع الاستحمام، يساعد على التخلص من أى طاقة سلبية مهما كانت، مما يساعد على النشاط والإحساس بالتفاؤل. أيضا التعود على وضع القدم فى ماء دافئ مع ملح، ثم شطفها بماء بارد. يخلص الجسم من التعب والإرهاق بعد يوم حار طويل وهذا يساعد على تقليل حرارة الصيف .

■ الروج والمانيكير

فى حالة الخروج ليلا تنصح الدراسة بوضع روج ومانيكير من لون صارخ، ويفضل البرتقالى أو الفوشيا أو الأحمر النارى، فهى تنقل تلقائيا إحساسا بالانطلاق، حتى إن كان الجو حارا والشوارع مزدحمة.

■ الشعر المبلول

الخروج من وقت لآخر، بعد الاستحمام مباشرة بشعر مبلول بشكل كيرلى، فهو يعطى نفس الإحساس بالخروج من البحر أو حمام السباحة وهذا يساعد على تقليل حرارة الصيف .

■ البلكونة فى الفجر

الجلوس بعد الفجر فى البلكونة أو فى أى مكان مفتوح، مع وضع شموع صغيرة بأى رائحة مفضلة، مع غلق العين تماما والتنفس بشكل منتظم. يساعد على الشعور بالراحة والانتعاش.

■ البطيخ

الحفاظ على أكل أو شرب عصير البطيخ على فترات متقاربة، يساعد على الشعور بالرطوبة داخل الجسم لفترة طويلة، خاصة أن له فوائد صحية كثيرة، لعضلات القلب والأوعية الدموية والعظام . كما ان له فوائد أخرى كثيرة منها..
ـ من أهم المصادر الغنية بفيتامين C.
ـ مصدر جيد لفيتامين A وبيتا كاروتين، وكوب واحد يوميا من عصير البطيخ يمدك ب 24,3% فى اليوم الواحد من فيتامين C .
ـ يحتوى البطيخ على البيتا كاروتين و 11.1% من فيتامين A.
ـ قشر البطيخ هو الأخر له فوائد كثيرة منها أنه مصدر طبيعى لمادة السيترولين، وهى لمن لا تعرف حمض أمينى يعزز من إنتاج أكسيد الأزوت الذى يحسن تدفق الدم عبر الشرايين ويقى من الإصابة بالجلطات.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply