hit counterأطعمة يمكنك تناولها عند الشعور بالدوخة - معرفة ويب

أطعمة يمكنك تناولها عند الشعور بالدوخة

0

أطعمة يمكنك تناولها عند الشعور بالدوخة

فى كثير من الأحيان ينتاب الشخص الشعور بالدوخة، ويمكن يكون هناك أسباب كثيرة لهذا الشعور من ضمنه (التهابات فى الاذن الوسطى أو الجيوب الأنفية) أو شيء غير ذلك من هذه الأسباب، وقد قامت بعض الدراسات مؤخراً للبحث عن بعض الأطعمة التى يمكنك أن تتناوليها عندما ينتابك الشعور بالدوخة.

المكسرات

بعض المكسرات، مثل اللوز والكاجو وعين الجمل، تحتوي على أحماض دهنية وفيتامينات طبيعية تساعد على تنشيط المخ وتعزز طاقة الجسم، مما يعالج الشعور بالدوار.

الخضراوات

ليس هناك أفضل من تناول شرائح من الخيار أو الجزر عند الشعور بالدوخة، فهما يحتويان على الحديد والبوتاسيوم والفيتامينات الضرورية لإعادة التوازن للجسم.

العسل

للعسل فوائد عديدة للبشرة والشعر ولكن تناوله أيضا عند الإحساس بالدوخة يساعد بشكل فوري على رفع السكر في الدم وتعزيز الطاقة ومن ثم تخفيف الشعور بالتعب.

المشروبات الغازية

حتى وإن كنت لا تحبذين تناول المشروبات الغازية والصودا، فإنها من أسرع الوسائل لزيادة السكر في الدم وعلاج الدوخة.

الفاكهة

تتميز الفواكه بغناها بالماء والعديد من المغذيات الطبيعية للجسم مثل الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات مما يجعلها مفيدة في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وقت الدوخة. يمكنك تناول الموز أو الخوخ أو التفاخ أو العنب أو أي نوع آخر من الفاكهة لتخفيف الشعور بالدوار.

الجرانولا

تعتبر الجرانولا بار المصنوعة من المكسرات من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها عند الشعور بالدوخة لاحتوائها على كلا من البروتينات والكربوهيدرات. احتفظي بأصابع الجرانولا في حقيبتك لتناولها وقتما تشعرين بالدوار.

الشيكولاتة

اختاري الأنواع المفضلة لك من قطع الشيكولاتة وخليها دايما معاك في الشنطة، فإنها طعام سريع وفعال في التخلص من الدوار إلى أن يحين موعد الوجبة الرئيسية. وينصح الأطباء بتناول مربعين من الشيكولاتة الداكنة في الصباح.
كما قالوا إذا كنت تتناولين الشيكولاتة يوميا بحيث لا يمكن أن يمر يوما بدون تناول حفنة صغيرة من الشيكولاتة فهذا مفيد للغاية، مثل الكثير من هؤلاء الناس الذين يجب أن يتناولوا كوبين من القهوة في الصباح ورغم أن الأغلبية لديهم مفهوم خاطئ بأن الشيكولاتة مضرة إلا أن الدراسات أثبتت عكس ذلك تماماً.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply