hit counterالمكسرات ونظامك الغذائى - معرفة ويب

المكسرات ونظامك الغذائى

0

المكسرات ونظامك الغذائى

لا يوجد إنسان لا يحب المكسرات (اللوز – الكاجو – الفستق) فكلنا نبحث دائماً عن متعة أكل المكسرات، ونبحث عنها ليس لأنها لذيذة فقط ولكن لأنها تحتوى علي مجموعة هائلة من الدهون الصحية للقلب والمعادن والفيتامينات والبروتين، وأيضاً أثبتت لنا بأن الأشياء الصغيرة الحجم يمكن أن تكون جيدة جداً لنا.
فبقليل من المكسرات يمكنها أن تغنيك عن عن وجبة كاملة لما لها من نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، ويمكن لحفنة بسيطة من المكسرات تدمر شهيتك تماماً، وبالرغم من أنها صحية فى حد ذاتها إلا أنه يمكنها أن تضر بالنظام الغذائى عندما يضاف إليها الطبقة السكرية أو المالحة.

ما هى أفضل المكسرات للمحافظة على النظام الغذائى؟

كما قلنا سابقاً فإنها تحتوى على مجموعة هائلة من السعرات الحرارية حيث لا يوجد نوع أفضل من الثانى فى مميزاته حيث تتساوى كل المكسرات فى أنها إضافات جيدة لأى نظام غذائى حيث تحتوى على الألياف التى تساعد على الشعور بالشبع وقمع الشهية والبروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية.
يجب أن نتناول المكسرات جافة أو المحمص الخام، ولا يجب تسخين المكسرات فى درجة حرارة عالية التى يمكن أن تدمر المواد الغذائية الخاصة بها كما أن تسخينها وتحميصها غير صحى لما كد يأتى لنا بالدهون غير الصحية أو المهدرجة.

أهمية المكسرات للقلب

كل المكسرات تساعد القلب ولكن الجوز له مفعول السحر حيث أثبتت الدراسات على أن الجوز يساعد القلب فى انتظام ضربات القلب كما أن الجوز يساعد على تخفيف الالتهاب والأكسدة فى الشرايين إذا تناول شخص وجبة دسمة مشبعة بالدهون مثل زيت الزيتون.
كما أن الدراسات والأبحاث بشأن الجوز أثبتت أن تناول حوالى ثمانية من الجوز يومياً يحقق الفوائد المأمولة.

فوائد المكسرات للعقل

كما أن الفول السودانى لما يحتوى من حمض الفوليك يعتبر ضرورى جداً للعقل وهو يقى الإنسان من التدهور المعرفى لديه، كما أن حمض الفوليك يتم إضافته فى كل روشتات الأطباء للسيدات الحوامل لكى يحمى الأجنة من العيوب الخلقية، كما أن الفول السوداني ينشط الدهون الصحية.

أهمية المكسرات للرجال

يعتبر الجوز من المكسرات التى يحتاجها الرجال لكى تحميهم من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا وأمراض أخرى عديدة كما أنها تساعد على عدم الإصابة بـ مرض السكرى .

المكسرات والوقاية من الأمراض

اللوز يحتوى على عدد صغير نسبياً فى السعرات الحرارية، واللوز يحتوى على نسبة كالسيوم عالية، مما يجعل لها فائدة كبيرة للصحة ككل، كما أنها تحتوى على فيتامين E وغنية أيضاً بالألياف ومضادات الأكسدة التى لها دور كبير فى محاربة الالتهابات الخطيرة وأيضاً سرطان الرئة والزهايمر المرتبط بكبر السن.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply