hit counter9 نصائح لجعل الطفل نشيط - معرفة ويب

9 نصائح لجعل الطفل نشيط

0

9 نصائح لجعل الطفل نشيط

بما أننا نعيش فى بيئة غير صحية بالمرة فيجب علينا أن نكون أكثر نشاطاً وحيوية لكى نتغلب على هذه الظروف البيئية الصعبة التى نتواجد بها، وكذلك بالطبع الأطفال، وقد توصل الباحثين إلى بعض النصائح التى سوف تساعدك على تخطى هذه التحديات وهي:

1- تغيير العادات

يجب علىك سيدتى أن تغيير من عاداتك و عادات أطفالك فيجب عليك أن يتم استخدام السلم بدلاً من المصعد وأيضاً يمكنك أن تركنى السيارة بعيداً قليلاً عن المنزل، فهذا النشاط مهما كان بسيطاً ولكنه سيساعدك أنت وأطفالك على اكتساب النشاط.

2- ممارسة النشاط الرياضى معاً

يجب عليك سيدتى أن تكونى القدوة لطفلك فيجب عليك أن تشجعي طفلك على ممارسة الرياضة معك فلا يجب أن تدفعيه لممارسة الرياضة وأنت نفسك كسولة.

3- طلب مساعدة الأصدقاء

أيضاً يمكنك طلب المساعدة من أصدقائه المقربين منه لكى يساعده على ممارسة الرياضة أو أى نشاط آخر كأخذ دروس فى الموسيقى يتم به انشغاله عن الكسل والخمول.

4- البحث عن أشياء مسلية

يجب البحث عن أشياء يحبها ويستمتع بها وتسليه فهذا سيجعله أكثر استجابة لها ويبذل فيها طاقة كبيرة.
أى يمكن أن تشركيه فى لعبة جماعية فهذه النوعية من الألعاب تعطيه مهارة اجتماعية وتجعله أكثر قرباً من الآخرين.

5- لا أكل أثناء مشاهدة التليفزيون

يتم منع الطفل من الأكل أثناء مشاهدة التليفزيون وأيضاً الأكل أثناء الجلوس علي الأريكة، لأن هذه العادات تكون عادات سيئة فيجب عليك أن تعلميه أن الأكل لابد أن يكون على مائدة الطعام.

6- مراقبة التليفزيون

يجب عليك أن تحددى الأوقات الزمنية التى سوف يشاهد فيها التليفزيون وأيضاً البرامج التى سوف يشاهدها.

7- شراء ألعاب تشده نحو ممارسة النشاط

كما يمكنك أيضاً شراء بعض الألعاب التى تحفزه على النشاط مثل الحبل والكرة.

8- اختيار الألعاب التى يلعبها على الكمبيوتر

يجب عليك الانتباه إلى هذه الألعاب التى يلعبها على الكمبيوتر فيجب عليك أن تبعديه عن الألعاب التى تستغرق وقتاً طويلاً فى اللعب، كما عدم التركيز على الألعاب التى تستخدم الحركة مثل (الويى) لكى لا تكون بديلاً عن الخروج من المنزل وممارسة النشاط خارج المنزل، فيجبب عليك فرض قواعد معينة لنوعية هذه الألعاب.

9- الاجتهاد

أيضاً سيدتى يجب عليك أن تحفزيه على الاجتهاد لكى يكتسب بعض الأشياء التى يحبها ويعشقها مثل أن يقوم بمساعدتك في الأعمال المنزلية قبل أن يجلس على الكمبيوتر، وأيضاً قبل مشاهدة التليفزيون أطلبى منه أن يلعب بالخارج أو ممارسة بعض التمارين الرياضية.

الطفل النشيط

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply