hit counter تساقط الشعر و النمو الطبيعي للشعر - معرفة ويب

تساقط الشعر و النمو الطبيعي للشعر

0

تساقط الشعر و النمو الطبيعي للشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المقلقة جداً للجنسين على حد سواء الرجل أو المرأة، فالرجل ينظر للشعر على أنه شيء ضروري جداً في تكملة مظهره الجميل، ويبدع في اظهار تسريحة شعره بصورة جيدة ودائماً ما يجدد الرجل في طريقة تصفيف شعره ويحرص علي اتباع الموضة لأشهر النجوم العالميين وألمع نجوم الرياضة وأيضاً المطربين المحببين لديهم، إذا كان هذا يخص الرجل فما بالك إذن بالسيدات اللاتي يعتبرن أن الشعر هو تاجهن اللاتي يتوجن به، ونحن هنا سوف نستعرض معكم ما هو تساقط الشعر، وكيفية نمو الشعر بصورة طبيعية، فتعالوا معنا..

كيفية معرفة إذا كنا نعاني من مرض تساقط الشعر أم لا؟

يجب علي كل شخص يلاحظ تساقط كمية من الشعر صغيرة كانت أو كبيرة ويكون هذا التساقط بصفة يومية عليه أن يتوجه بسرعة إلي طبيب أمراض جلدية لكي يتم فحص الشخص ومعرفة سبب تساقط الشعر، والتأكد من أنها ظاهرة مرضية أم أنها ظاهرة عارضة ستختفي من تلقاء نفسها وإذا تأكد المريض من أنها ظاهرة مرضية فعليه معرفة السبب وأيضاً اعطاء المريض الدواء المناسب لمنع تكرار هذه المشكلة.
ويجب علي المريض أن يتبع نصائح الطبيب جيداً وأن يواظب علي تناول العلاج وأن يتابع بصفة دورية مع الطبيب لكي يتغلب علي هذه المشكلة العويصة والمقلقة لكثير من الأشخاص.

النمو الطبيعي للشعر

عند التحدث عن النمو الطبيعي للشعر فيجب علينا معرفة أن 90% الشعر ينمو طوال الوقت، وأن الشعر يحتاج ما بين سنتان إلي ست سنوات لكي ينمو بصورة طبيعية.
أما عند التطرق لنسبة الـ10% المتبقية فإنها تنتابها حالة من الكسل والخمول لمدة تتراوح من شهرين إلي ثلاثة أشهر، وبعد قضاء هذه المدة يتساقط الشعر تلقائياً.. وبعد تساقط هذه الكمية تبدأ عملية النمو من جديد من داخل جريبات الشعر، ويبدأ الشعر في النمو من البداية.
تتباطء وتيرة نمو الشعر عند الأشخاص عندما يتقدموا في السن فنمو الشعر يتراوح من 10 إلي 15 مليمتراً شهرياً.
ودائماً ما يتساقط الشعر يومياً وذلك بمعدل 50 إلي 100 شعرة يومياً وهذه الكمية لا تقلق فهذا يعتبر نيتجة لظاهرة دورة نمو النمو الطبيعية للشعر، وهذا يعتبر أمراً طبيعياً جداً لا خوف منه تماماً.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply