hit counterليفربول وأرسنال.. لقاء القمة في دور الـ16 لكأس الرابطة الإنجليزية - معرفة ويب

ليفربول وأرسنال.. لقاء القمة في دور الـ16 لكأس الرابطة الإنجليزية

0

ليفربول وأرسنال.. لقاء القمة في دور الـ16 لكأس الرابطة الإنجليزية

يشهد دور ثمن النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم “كأس كاراباو” مواجهة من العيار الثقيل الليلة، حيث يلتقي ليفربول مع ضيفه أرسنال، فيما يلعب أستون فيلا مع ضيفه وولفرهامبتون الملقب بـ”الذئاب” في دور الـ 16 للمسابقة.

ومن المرجح ألا يشارك النجم الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول أمام أرسنال، رغم مشاركته في تدريبات “الريدز” الجماعية استعدادا لمباراة فريق “المدفعجية”.

ويرغب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عدم المجازفة بإشراك “الفيراري” في لقاء اليوم، تفاديا لتعرضه للإصابة، بعدما اشتكي صلاح من بعض الآلام في موضع إصابته القديمة بكاحل قدمه اليمني خلال لقاء الفريق مع ضيفه توتنهام هوتسبير يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي.

ويسعي كلوب لأن يكون صلاح في كامل جاهزيته الفنية والبدنية في الفترة القادمة، التي ستشهد ثلاث مواجهات بالغة الأهمية لليفربول في مختلف المسابقات.

وربما يقرر كلوب وضع صلاح علي مقاعد البدلاء، مع إمكانية الدفع به حال تأزم الأمور أمام أرسنال، الذي من المحتمل أن يدفع بمجموعة من لاعبيه البدلاء أيضا في تلك المباراة.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين ليفربول وأرسنال في الموسم الحالي، بعدما سبق أن التقيا علي ملعب “آنفيلد” معقل الفريق الأحمر، الذي يستضيف لقاء الليلة، ببطولة الدوري يوم 24 أغسطس الماضي، حيث انتهت المواجهة بفوز ليفربول 3 – 1 وشهدت تسجيل محمد صلاح هدفين، أحدهما من ركلة جزاء.

يذكر أن هذه هي المواجهة الأولي بين الفريقين بكأس الرابطة منذ لقائهما الأخير في المسابقة الذي جري يوم 28 أكتوبر 2009، وانتهي بفوز أرسنال 2 – 1 علي ملعب “الإمارات”، معقل الفريق اللندني بالدور الرابع للبطولة.

تشيلسي والمان يونايتد

كما يحتضن ملعب “ستامفورد بريدج” مساء الليلة.. مواجهة ثأرية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في دور الـ16 لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.

يأمل تشيلسي في الثأر من مانشستر يونايتد عندما يلتقي معه علي ملعب “ستامفورد بريدج”، بعدما سبق لـ”البلوز” الخسارة برباعية نظيفة أمام الفريق الملقب بـ”الشياطين الحمر” في أولي مبارياتهما بالبريميرليج خلال الموسم الحالي.

وسيكون هذا هو اللقاء الأول للفريقين ببطولة كأس الرابطة، منذ مواجهتهما الشهيرة في دور الستة عشر أيضا لنسخة المسابقة موسم 2012 – 2013، والتي انتهت بفوز تشيلسي 5 – 4 بعد الاحتكام للوقت الإضافي علي ملعب “ستامفورد بريدج”.

ويخوض كلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة عقب فوزهما في آخر مبارياتهما ببطولة الدوري خارج ملعبيهما.

وتغلب مانشستر يونايتد 3 – 1 علي مضيفه نورويتش سيتي، ليستعيد الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الأخيرة للبطولة ويرتقي للمركز السابع في ترتيب المسابقة، في حين فاز تشيلسي 4 – 2 علي مضيفه بيرنلي، ليواصل صحوته في البطولة بفوزه في مباراته الرابعة علي التوالي، ليحتل المركز الرابع بفارق 8 نقاط خلف الصدارة.

أستون فيلا مع وولفرهامبتون

وتبدو حظوظ الثنائي المصري محمود حسن “تريزيجيه” وأحمد المحمدي كبيرة للمشاركة في القائمة الأساسية لفريقهما أستون فيلا خلال لقائه مع ضيفه وولفرهامبتون.

وبينما يلعب تريزيجيه بشكل شبه منتظم مع أستون فيلا، فإن المحمدي يعاني من الغياب لفترة ليست بالقصيرة عن الفريق، لكنه يأمل في العودة أساسيا أمام الفريق الملقب بـ “الذئاب”.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Comments are closed.