hit counterسان جيرمان والريال بدوري الأبطال - معرفة ويب

سان جيرمان والريال بدوري الأبطال

0

سان جيرمان والريال بدوري الأبطال

يتقابل فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في بداية مسيرتهما بالنسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حينما يلتقيان بالعاصمة الفرنسية باريس في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في الجولة الأولي لمباريات المجموعة الأولي في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا فريقي جالطة سراي التركي وكلوب بروج البلجيكي.

ويبدو كلا الفريقين هما الأوفر حظا للتأهل إلي الأدوار الإقصائية في البطولة عن تلك المجموعة، بالنظر إلي تفوقهما في فارق الإمكانيات الفنية والمادية عن منافسيهما في المجموعة، لاسيما وأنهما يمتلكان للعديد من نجوم الكرة في العالم حاليا.

ويرغب كل فريق في الحصول علي النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في تصدر المجموعة بنهاية الدور الأول، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهل من مهمة الفريق المتصدر في دور الستة عشر الذي سيلتقي خلاله مع أحد الفرق الحاصلة علي المركز الثاني في المجموعات السبع الأخري.

وتتشابه ظروف كلا الفريقين قبل معركتهما الأوروبية المرتقبة، في ظل معاناتهما من غياب العديد من عناصرهما الأساسية إما بسبب الإصابة أو الإيقاف، وهو ما يتيح المجال أمام تألق العديد من الوجوه الأخري.

ويفتقد الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية برصيد 13 لقبا، خدمات نجمه الكرواتي لوكا مودريتش، المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي، وماركو أسينسيو وإيسكو بالإضافة للظهير الأيسر البرازيلي مارسيللو بداعي الإصابة، كما سيغيب عنه ناتشو بسبب الإيقاف، لحصوله علي الإنذار الرابع في المباراة الأخيرة للفريق الملكي بالبطولة الموسم الماضي.

في المقابل، يخوض سان جيرمان اللقاء بدون ثلاثي هجومه المرعب، حيث يغيب نجمه الفرنسي الشاب كيليان مبابي ومهاجمه الأوروجواياني إدينسون كافاني للإصابة، التي أجبرتهما أيضا علي خوض اللعب في آخر مباريات الفريق بالدوري الفرنسي أمام ستراسبورج.

كما يعاني فريق العاصمة الفرنسية، الباحث عن تتويجه الأول بدوري الأبطال، من غياب جناحه البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا، الذي سجل هدف الفريق الوحيد خلال فوزه ١ / صفر علي ستراسبورج في البطولة المحلية، بسبب الإيقاف، كما تم استبعاد الظهير الأيمن كولين داجبا بعد تعرضه للإصابة أمام ستراسبورج يوم السبت الماضي.

وجاء فوز سان جيرمان علي ستراسبورج، ليعيد الهدوء نسبيا داخل أروقة الفريق ويخفف بعض الشيء من حدة الانتقادات الموجهة لمدربه الفرنسي توماس توشيل بسبب البداية المهتزة للفريق في البطولة التي توج بها ست مرات في المواسم السبعة الأخيرة، حيث يتصدر الفريق ترتيب المسابقة حاليا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه.

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للريال، الذي حقق فوزا بشق الأنفس 3 / 2 علي ضيفه ليفانتي في آخر لقاءات الفريق بالدوري الإسباني يوم السبت الماضي، ليستعيد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعضا من ثقته المفقودة، بعد عودة الفريق لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين السابقتين بالليجا، ليرتقي للمركز الثالث حاليا بالبطولة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات.

وبينما تشهد المباراة مواجهة عاطفية بين الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمي باريس سان جيرمان أمام فريقه القديم ريال مدريد، فإن اللقاء سوف يشهد أيضا صراعا من نوع آخر بين الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم الريال والأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي سيتولي قيادة هجوم سان جيرمان في تلك المواجهة.

وتعد هذه هي النسخة الثانية علي التوالي التي يلتقي خلالها الفريقان في دوري الأبطال، بعدما سبق أن تواجها في دور الستة عشر في الموسم الماضي بالبطولة، حيث فاز الريال 3/1 في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة الإسبانية مدريد، قبل أن يكرر تفوقه علي نظيره الفرنسي ويفوز عليه 2/1 في لقاء الإياب علي ملعب (بارك دي برنس) ، الذي يستضيف مباراة الليلة.

ويبحث سان جيرمان، المدعم بعاملي الأرض والجمهور، عن تحقيق انتصاره الأول علي (الميرنجي) في دوري الأبطال، بعدما عجز عن حصد أي فوز أمام الفريق الإسباني في مبارياتهما الأربع التي جرت بينهما بالمسابقة المرموقة حتي الآن.

وكانت لقاءات الفريقين في البطولات القارية قد بدأت عام 1993 في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، المسمي القديم لبطولة الدوري الأوروبي، كما سبق أن التقيا أيضا في بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكئوس التي تم إلغاؤها.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Comments are closed.