hit counterتاريخ مصر فى الدورات الأولمبية.. وأهم إنجازاته - معرفة ويب

تاريخ مصر فى الدورات الأولمبية.. وأهم إنجازاته

0

تاريخ مصر فى الدورات الأوليمبية.. وأهم إنجازاته

بعد الفوز العريض لمنتخب الفراعنة على منتخب جنوب أفريقيا بثلاثية.. صعد المنتخب إلى الدورة الأوليمبية المقامة فى طوكيو ٢٠٢٠.. ونستعرض تاريخ مشاركات المنتخب المصري فى الدورات الأوليمبية.


لعب منتخب مصر في الأولمبياد 32 مباراة حقق الفوز 10 مرات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 18 مرة وأحرز لاعبو مصر 68 هدفًا ودخل مرماها 87 على مدار سجل المشاركات الأوليمبية.


وكانت أول مشاركة لمصر في دورة أنتويرب عام 1920 وخاض الفراعنة مباراتين في تلك الدورة، الأولى أمام إيطاليا وخسروا (2-1) ثم فازوا للمرة الأولى على يوغسلافيا (4-2).


وفي باريس 1924 كانت المشاركة الثانية للفراعنة لكنهم ودعوا البطولة من الدور الثاني بالخسارة أمام السويد 5/ صفر.


وفي دورة أمستردام التالية عام 1928، حصلت مصر على المركز الرابع، وخرجت مبكرا في دورة برلين 1936 من الدور الأول بالخسارة من النمسا (3-1) وتكرر نفس الأمر في دورة لندن 1948 بعد الخسارة من الدانمارك أيضًا بنتيجة (3-1).


وقد شارك منتخب مصر في دورة الألعاب الأوليمبية بهلسنكي عام 1952 لكنه خسر أمام ألمانيا بنتيجة (3-1)، ليودع صفر اليدين.


أما في روما 1960 فخرجت مصر من دور المجموعات بعد الخسارة في مباراتين أمام بلغاريا ويوغسلافيا وتعادل وحيد مع تركيا دون تحقيق أي فوز .


وعاد منتخب مصر لنتائجه المشرفة في الأوليمبياد وكان ذلك عام 1964 في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو وحصل الفراعنة على المركز الرابع وهو أبرز الإنجازات.


وفي لوس أنجلوس 1984 خرجت مصر من ربع النهائي بالخسارة من فرنسا (2-0)، لتغادر على بعد خطوة من الوصول إلى نصف النهائي.


وخرج المنتخب المصري من دور المجموعات في دورة برشلونة 1992 بعد الخسارة من قطر وإسبانيا والفوز على كولومبيا وشهدت تلك الدورة بداية مشاركات المنتخبات الأوليمبية تحت 23 سنة.


وبعد غياب طويل استمر لمدة 20 عامًا عن الدورات الأوليمبية تأهل منتخب مصر للمشاركة في دورة لندن 2012، لكنه خرج من الدور ربع النهائي بالخسارة من اليابان (3-0).

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Comments are closed.