hit counterالصين تفوز بالتنظيم بمونديال الأندية - معرفة ويب

الصين تفوز بالتنظيم بمونديال الأندية

0

الصين تفوز بالتنظيم بمونديال الأندية

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو, اختيار الصين لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية عام 2021 بنظامها الجديد بمشاركة 24 فريقاً.

كشف رئيس الفيفا ذلك عقب انعقاد مجلس الفيفا بمدينة شنغهاي الصينية وصرح بأن البطولة ستقام في فترة شهري يونيو ويوليو من ذلك العام بمشاركة 8 فرق أوروبية و3 فرق من كل الاتحادات القارية الأخري وفريق من الصين وفريق من أوقيانوسيا.

أوضح رئيس الفيفا أن أتلتيكو مدريد وريال مدريد وليفربول وتشيلسي سيشاركون كآخر 4 فائزين بالكئوس الأوروبية, مشيراً في نفس الوقت إلي أن معيار اختيار الفرق سيتحدد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أعلن إنفانتينو أن اختيار الدولة المستضيفة بتنظيم كأس العالم 2030 سيتم في كونجرس الفيفا عام 2024 إضافة إلي اعتزام الفيفا استثمار مليار دولار في كرة القدم النسائية خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

كما صوت مجلس الفيفا لصالح استضافة إندونيسيا كأس العالم “تحت 20 عاماً” عام 2021 بعد منافسة من ملف مشترك للبرازيل وبيرو.

يعد قرار الفيفا بمشاركة 3 أندية أفريقية في المونديال فرصة كبيرة للأندية المصرية التي تهتم بالمشاركات القارية, دوري الأبطال والكونفيدرالية, والدلائل تشير إلي أن بطلي المسابقتين مع وصيف دوري الأبطال سيكونون ضمن المشاركين ببطولة 2021, وسيتم الكشف قبل نهاية العام الحالي عن الألفية التي سيتم علي ضوئها اختيار الأندية المشاركة بعد التنسيق بين اللجان الفنية بالفيفا والاتحادات القارية.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Comments are closed.