hit counterالبايرن أمام ريد ستار.. وأتلتيكو يثأر من يوفنتوس - معرفة ويب

البايرن أمام ريد ستار.. وأتلتيكو يثأر من يوفنتوس

0

البايرن أمام ريد ستار.. وأتلتيكو يثأر من يوفنتوس

اليوم تشهد الجولة الأولي من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مواجهة ثأرية بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي ضمن فعاليات المجموعة الرابعة التي تشهد مواجهة أخري بين بايرليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي.

ومازالت جماهير الساحرة المستديرة تتذكر مواجهة الفريقين في دور الستة عشر لنسخة البطولة الماضية، حينما نجح يوفنتوس في تعويض خسارته ٢/ صفر أمام أتلتيكو في مباراة الذهاب، بالفوز ٣/ صفر في لقاء العودة الذي جري بملعبه في مدينة تورينو الإيطالية.

ويسعي النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لمواصلة التسجيل في مرمي أتلتيكو، بعدما تقمص دور البطولة في لقاء الفريقين الأخير في الموسم الماضي، بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود نادي السيدة العجوز للصعود إلي دور الثمانية.

ويأمل رونالدو في تعزيز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين في البطولة، بعدما أحرز حتي الآن بتسجيله 127 هدفا في 162 مباراة، متفوقا بفارق 15 هدفا أمام أقرب ملاحقيه غريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

وعجز الفريقان عن تحقيق الانتصار في آخر مبارياتهما بمسابقتيهما المحليتين، حيث تعادل يوفنتوس بدون أهداف مع مضيفه فيورنتينا في لقائه الأخير بالدوري الإيطالي يوم السبت الماضي، فيما تلقي أتلتيكو خسارة مباغتة صفر / 2 أمام مضيفه ريال سوسييداد، ليفقد كلا الفريقين صدارة البطولتين، الأمر الذي يجعلهما مطالبين بحصد النقاط الثلاث في بداية مشوارهما الأوروبي من أجل مصالحة جماهيرهما.

بايرن ميونيخ وريد ستار

في المقابل، يخوض بايرن ميونخ الألماني مواجهة سهلة نسبيا، عندما يستضيف ريد ستار الصربي في المجموعة الثانية التي تشهد مواجهة بين أولمبياكوس اليوناني وضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ويمتلك بايرن، الذي لديه 5 ألقاب في البطولة كان آخرها عام 2013، الحظوظ الأوفر للفوز بالمباراة في ظل فارق الإمكانات التي تصب في صالحه مقارنة بالفريق الصربي، الذي تواري عن الأضواء منذ تتويجه بلقبه الأوروبي الوحيد عام 1991.

من جانبه، يحل توتنهام هوتسبير، وصيف بطل النسخة السابقة، ضيفا علي أولمبياكوس، في مواجهة ليست بالسهلة علي الفريق اللندني، الذي استعد للمواجهة الأوروبية بفوزه الكبير 4 / صفر علي ضيفه كريستال بالاس في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي، ليطمئن فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشينينو جماهيره بجاهزيته لبدء خوض المعترك القاري.

وفي المجموعة الثالثة، يخرج مانشستر سيتي الإنجليزي، الباحث عن لقبه الأوروبي الأول، لملاقاة مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني، فيما يواجه أتالانتا الإيطالي مضيفه دينامو زغرب الكرواتي في لقاء متكافيء بينهما بالمجموعة ذاتها.

ويطمح مانشستر لاستعادة اتزانه سريعا بعد خسارته المفاجئة 23 أمام مضيفه نورويتش سيتي في لقائه الأخير بالبريميرليج، حيث تسببت تلك الهزيمة في إصابة جماهيره بالقلق قبل لقائه القاري.

وتعد هذه هي النسخة الثالثة علي التوالي التي يلتقي خلالها مانشستر سيتي مع شاختار في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، حيث كانت الغلبة للفريق الإنجليزي الذي حقق 3 انتصارات مقابل فوز وحيد لنظيره الأوكراني.

ويطمع شاختار في استغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له لرد اعتباره من خسارته المذلة صفر / 6 أمام فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في آخر لقاء جمع بين الفريقين في أمجد الكؤوس الأوروبية.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Comments are closed.