hit counterالاسباب التى تؤدى إلي الإصابة بمرض البواسير - معرفة ويب

الاسباب التى تؤدى إلي الإصابة بمرض البواسير

0

الاسباب التى تؤدى إلي الاصابة بمرض البواسير

سوف نستعرض معك اليوم عزيزي القارئ الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة بمرض البواسير المزعج جداً، فتعالي معنا لكي تتعرف علي هذه الأسباب..

الأسباب التي تؤدي للبواسير :

– عند شعور الشخص بالتعب والجهد أثناء إخراج البراز ويمكننا أن نتجنب هذا الأمر باستعمال المرحاض البلدي لقضاء الحاجة.

– يجب علينا ألا نضغط بشدة وبقوة أثناء قضاء الحاجة لأن ذلك الأمر يرفع نسبة الإصابة بمرض البواسير، ولذلك فلابد أن يتم إخراج البراز بشكل هادئ وأخذ الوقت الكافي في الحمام، كما يجب علينا أن ننظم عملية دخول الحمام بشكل منتظم فيمكننا أن ندخل الحمام لقضاء الحاجة مرة واحدة في اليوم.

– عندما نفرط في استخدام بعض أنواع الملينات فإن استعمال هذه الملينات يمكنها أن تغير من طبيعة ووظيفة الإخراج الطبيعية.

– أيضاً يمكن الإصابة بمرض البواسير عند الوقوف لفترات كبيرة وهذا الأمر يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم في الأوردة.

– إن المدخنين من أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بمرض البواسير لأن المدخنين لديهم مشاكل صحية في الصدر وأيضاً من لهم مشاكل مزمنة في الصدر كالسعال الحاد.

– إن قلة الحركة والكسل في حركة الأمعا‍ء بسبب عدم مزاولة الرياضة يؤدي هذا إلي الإصابة بمرض البواسير وأيضاً الإصابة بمرض السمنة المفرطة يؤدي أيضاً لنفس الإصابة بهذا المرض.

– الاعتماد أيضاً علي التكنولوجيا الحديثة والجلوس لفترات طويلة أمام شاشات التليفزيون وأيضاً القيادة لفترات طويلة وأيضاً بعض الأعمال التي تعتمد علي الجلوس لفترات طويلة تؤدي إلي هذه المشاكل الصحية.

– أيضاً عدم شرب المياه بكميات كبيرة يؤدي للإصابة بمرض البواسير وكذلك عدم الالتزام بقواعد الغذاء السليم والبعد عن أكل الألياف والتقليل من أكل الفواكه والخضراوات بانتظام.

– تكثر الإصابة بمرض البواسير عند السيدات بسبب الحمل لأن الحمل يسبب بعض الاضطرابات في الهرمونات في الجسد وهذا يسبب الضعف الشديد في الأغشية وأيضاً الضغط بشكل متزايد داخل الأوعية الدموية.

– كذلك الأشخاص الذين يكون طريقة عملهم شاقة وتعتمد علي القوة البدنية.

– أيضاً الإصابة ببعض المشاكل المزمنة كالأمساك.

– كذلك هناك بعض الرياضات تؤدي للإصابة بمرض البواسير وهي رياضة رفع الأثقال.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply