hit counter٧ طرق لتخفيف الوزن - معرفة ويب

٧ طرق لتخفيف الوزن

0

٧ طرق لتخفيف الوزن

فقدان الوزن يبحث عنها معظم الأشخاص لكى يحصلوا على جسم رشيق ومتناسق وهذه المشكلة يمكن أن تتحل عند زيارة الأطباء والمتخصصين فى هذا المجال، كما يمكن اتباع أنواع الرجيم المختلفة، ولكن كل هذا يمكن لا يأتى بأى نتيجة وذلك لعدم وجود العزيمة لدى بعض الأشخاص فى المحافظة على الرجيم وكما قيل فى الأمثال: (ترجع ريمة لعادتها القديمة).. فنحن هنا سوف نقدم لك 7 وصفات السحرية تساعدك على أن تخفضى بها وزنك، لتحصلى على وزن مناسب ورشاقة وتناسق لجسدك..

الاهتمام بنوعية الطعام

يتم إعداد قائمة بالطعام الذي تتناوليه ويتم حساب السعرات الحرارية الخاصة به، وعندما تتابعين الغذاء الذي تتناولينه ستكتشفين ما هو الطعام الذي ينبغي عليك تقليله أو زيادته.

ممنوع السهر

الجلوس لوقت متأخر من الليل سيزيد لديك الرغبة في تناول الطعام، كما أن عدم الانتظام في النوم سيؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك خلال اليوم.

تناول السلطة بكثرة

تناول طبق كبير من السلطة قبل كل وجبة سيشعرك بالشبع وسيقلل نسبة البروتين المتواجدة داخل الوجبة لجسمك إلى النصف مما سيساعدك على التخلص من الإفراط في تناول الطعام وبالتالى سينقص وزنك بسرعة وبشكل ملحوظ.

يتم شرب الماء بصورة كبيرة

أيضاً يتم شرب الكثير من الماء فهذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من الإفراط في تناول الطعام وفقدان الوزن، وللعلم فللماء فوائد لا حصر لها، فهي تساعدك على الشعور بالشبع، كما أنها تطرد السموم التي تشعرك بالانتفاخ من الجسم.

الوجبات الخفيفة

يقول الخبراء في أي وقت تشعرين فيه بالجوع تناولي القليل من الخضروات أو الفاكهة وبهذه الطريقة سوف تشعرين بالشبع حتى يحين وقت الوجبة الرئيسية، وبذلك ستتخلصين من الشهية المفتوحة والإفراط في الطعام.

التركيز على وجبة الإفطار

وجبة الإفطار أهم وجبة على مدار اليوم، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم أكثر عرضة لفقدان الوزن عن غيرهم من الذين يمتنعون عنها نهائياً.

فكري كثيراً قبل تناول الطعام

ليس من الضرورى‍ عند شعور الفرد لتناول الطعام أن يتجه إلى الأجل مباشرة أو إذا جاء موعد تناول الغداء أو العشاء، المهم أن تسألى نفسك هل أنت فعلا جائعة أم أنك ستأكلين لأنك تشعرين بالملل مثلا، وإذا وصلتى إلى إجابة مقنعة بأنك مش بحاجة إلى تناول الطعام في هذا التوقيت فالأفضل أن تعدلى عن قرارك بتناول الطعام وفكرى في أى شيء آخر.. ممكن وقتها تلعبى رياضة مثلا.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply