hit counter كيفية حماية الجسم من الترهلات بعد الرجيم

كيفية حماية الجسم من الترهلات بعد الرجيم

0

كيفية حماية الجسم من الترهلات بعد الرجيم

 

التخلص من الوزن الزائد هدف يسعى لتحقيقه الكثيرين سواء إتبعنا حميه غذائيه معينه أو بـ ممارسه الرياضه ولكن خساره الوزن قد ينتج عنه بعض ترهلات الجلد والتى نرشدك هنا الى كيفية تجنبها عليك بإتباع الأتي حتى حماية الجسم من الترهلات .

1 – ممارسه الرياضه

ممارسه الرياضه أثناء الرجيم أو بعده من أهم الطرق التى تساعدك على التخلص من أى ترهلات فى الجلد لأنها تعمل على شد الجلد والحفاظ علي قوامك فى أفضل حالاته وخاصه رياضه الجرى والعاب الضغط ورفع الأحمال الخفيفه.

2 – إخسرى وزنك بالتدريج

يشتكى الكثير ممن خسروا وزنهم مره واحده من حدوث ترهلات سريعه لجلدهم والإستياء من منظره لذلك ينصح الخبراء بضروره فقدان الوزن على مراحل للمحافظه علي جلدك وعدم اكتساب الوزن مره أخرى بسهوله.

3 – الإبتعاد عن الوجبات السريعه

من أهم الطرق للحفاظ على أجسامنا هى الإبتعاد عن الوجبات السريعه قليله الفائده المشبعه بالدهون الضاره فإحرصى على تناول وجبات مفيده معده فى المنزل للحفاظ على جسمك ومن أى ترهلات فيه.

4 – تناول الخضروات

إحرصى على تناول كميه مناسبه خلال وجباتك اليوميه من الخضار والفاكهه أيضا للأستفاده من القيمه الغذائيه المتوفره فيهم والألياف المفيده والفيتامينات.

5 – رطوبه جسمك

توجد علاقه مباشره بين رطوبه جسمك والحفاظ على جلدك من أى ترهلات أو تجاعيد لذلك إحرصى على تناول 8 أكواب من المياه يوميا وستلاحظين الفرق.

6 – الفيتامينات والمعادن

جسمك يحتاج الى مجموعه من الفيتامينات والمعادن ليتمتع بصحه جيده وخاصه فيتامين B ,A C فإحرصى على تناول أكلات تحتوى على تلك الفيتامينات الهامه أو إستشيرى طبيبك ليدلك على ما يتناسب مع حالتك الصحيه وتأكدى أن جلدك سيستفيد من صحتك العامه.

7 – كريمات شد الجلد

إستخدمي الكريمات التي تساعد في ترطيب الجلد وشده، إختاري الكريم المناسب الذي يحتوي على فيتامين E و A والكريمات التي تحتوي على الصبار والكريمات التي تحتوي على الكولاجين فهذه الكريمات ستساعدك حتمًا في مهمتك.

8 – تدليك جسمك

تدليك الجسم من الطرق الفعاله للحصول على قوام جذاب وجلد مشدود لذا إحرصى على جلسات المساج مره كل أسبوع وإستخدمى الزيوت الطبيعيه كزيت اللوز أو الافندر وخاصه فى مناطق الفخدين والذراعين.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply