hit counter وسائل منع الحمل ،وفعاليتها - معرفة ويب

وسائل منع الحمل ،وفعاليتها

0

وسائل منع الحمل

التعرف على وسائل منع الحمل وانواعها ومشاكل كل منها

مطلوب منك سيدتى وأنت تختارين وسيلة منع الحمل المناسبة، إذ كنتى تفكرى فى صحتك.. وجمالك.. ومن هنا يجب أن تدققى فى الاختيار.

لتصلى فى النهاية إلى غرضك المنشود.. حتى لا تحدث لك أية مضاعفات أو أضرار أنت فى غنى عنها.. وهذا هو دليلك العلمى فى اختيار وسائل مناسبة لك حتى تتمتعى بصحة وجمال وراحة نفسية.

حتي يومنا هذا لم يصل الطب إلى الوسيلة المثالية لغرض منع الحمل فكل وسائل منع الحمل المتاحة لها بعض العيوب وعند اختيار إحدى الوسائل يجب توضيح ذلك للسيدات اللاتى يستعملنها.

فضلاً عن أن الظروف الاجتماعية لبلد ما تختلف اختلافاً كلياً عنها فى بلد آخر.

أقراص منع الحمل

وعلى سبيل المثال فبالرغم من أن أقراص منع الحمل هى أكثر الوسائل فاعلية إلا أن استعمالها كما يحدث حالياً في بلد نام كمصر أبعد ما يكون عن توقع السلامة منها فهذه الأقراص تحتوى على مواد فعالة لها تأثير مباشر على كل جهاز من أجهزة الجسم.

وما لم يتم فحص شامل للمرأة قبل استعمالها مع إجراء تحاليل دورية للمواظبات عليها فنحن نجنى عليهن.

الوسائل المتاحة لمنع الحمل طبقاً لمدى الإقبال عليها وفاعليتها هي كالآتى :

– الأقراص: ويحدث الحمل مع استعمالها بنسبة حوالي 1%.
– اللوالب: ويحدث الحمل مع استعمالها بنسبة حوالي 2%.
– الأقراص الموضوعية: ويحدث الحمل مع استعمالها بنسبة حوالي 3%.

– فترة الأمان: الطريقة الأخيرة رغم قلة فاعليتها فإنها تحتاج إلى نوعية خاصة بين مستعمليها فهي تتطلب قياس الحرارة يومياً كل صباح فعند خروج البويضة تنخفض الحرارة بعض كسور الدرجة لترتفع مرة أخرى فى اليوم التالى، ولذلك يجب تجنب المعاشرة لمدة ثلاثة أيام منذ خروج البويضة.

فضلاً عن أن أي ارتفاع في درجة الحرارة نتيجة لنزلة برد على سبيل المثال يجعل هذه الوسيلة غير عملية علي الإطلاق.

اللولب :

يعد اللولب من وسائل منع الحمل بالرغم من أن الحمل يحدث مع استعماله بنسبة حوالي 2% إلا أن لها مميزات عديدة فتأثيرها لا يتعدى الجهاز التناسلي، فضلاً عن أنها لا تحتاج لفحوص مكثفة بعد تركيبها وهي تناسب البلاد النامية أكثر من الأقراص ومن عيوبها: امكان حدوث بعض التقلصات الرحمية وزيادة في كمية الدم وفي بعض الحالات يحدث طرد اللولب، وفي حالة من كل 2500 حالة يمكن أن يحدث ثقب في الرحم أثناء تركيبه، كما يجب تجنب وضعها في حالة وجود أورام أو التهابات رحمية ولم يثبت حتي الآن حدوث أي سرطان بالرحم نتيجة لاستعمال اللولب وللولب النحاس ميزان طفيفة بالمقارنة بلولب البلاستيك المستعمل حالياً في مصر وهذه الميزات لا توازي فرق السعر الذي يباع به حالياً والذي لا يقدر عليه غالبية الناس.

الأقراص الفوارة الموضوعية :

يوجد منها أنواع حديثة وفاعليتها تصل إلي 97% ولا يوجد أضرار فى استعمالها.

الكريم الموضعي والعجلة المطاطة وسائل منع الحمل
فاعلية كل منهما تصل أيضا إلى 97%.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply