hit counter نصائح تساعدك علي عدم سقوط الشعر - معرفة ويب

نصائح تساعدك علي عدم سقوط الشعر

0

نصائح تساعدك علي عدم سقوط الشعر

عزيزتي يجب عليك اتباع بعض النصائح التي تساعدك علي عدم سقوط شعرك الذي يشعرك بثقة بالنفس ويعطيك جمالاً وحيوية ويبرز جمالك الرائع، فتعالي معنا سيدتى لكي تتعرفي علي هذه النصائح..
– أحسن وسيلة للمحافظة علي الشعر هي غسله بالماء الدافئ والشامو الجيد، ويمكن معرفة نوع الشامو المناسب لشعرك بعد تجربته، إذ أن الشامبو الذي يناسب شعر سيدة قد لا يناسب شعر سيدة أخري رغم أن شعر كل منهما من نفس النوع، ولا ننصح بتجربة عدة أنواع قبل الاستقرار علي نوع معين، علي أن يغسل الشعر مرة كل أسبوع، ويجب استعمال الصابون الخالي من القلويات، وإذا كان الشعر جافاً فيستعمل صابون يدخل في تكوينه زيت نباتي، أما إذا كان الشعر دهنياً فيستعمل له صابون خاص به.

– أحسن أنواع الزيوت المفضلة هي الزيوت النباتية، مثل جوز الهند واللوز والخروع والزيتون، مع تجنب الزيوت المعدنية مثل البراقين أو الفازلين مع مراعاة عدم الإسراف في استقبال هذه الزيوت، كما يجب مراعاة عدم نزول هذه الزيوت علي الجلد المحيط بالشعر لتتجنبي ظهور حبوب ودمامل تشبه حب الشباب.

– لا تبللي شعرك عند تمشيطه، ويكفي بلل المشط قبل تسريحه علي ألا تكون أسنانه ضيقة أو حادة، ويتم التمشيط برقة وليس بالشد، وتدليك فروة الرأس بأطراف اصابعك، ويفضل استعمال فرشاة من الشعر الحيواني، تستعمل صباحاً ومساءً لتنشيط الدورة الدموية حتي تغذي بصيلات الشعر.

– وهنا بعض الأفراد يستعملون فيتامين أ بكثرة اعتقاداً منهم أنه إحدي الوسائل لعلاج سقوط الشعر، إلا أن تناول هذا الفيتامين بكميات كبيرة ينتج عنه سقوط شعر الرأس، بل قد يسبب أيضاً سقوط رموش العينين والحاجبين وأفضل أنواع الأدوية هي أقراص الحديد.

– ويجب عدم الإسراع أو التلهف علي مستحضرات التجميل المنتشرة في الأسواق أو المعلن عنها بواسطة وسائل الإعلام، فمنها ما هو ضار وما هو غير مفيد بالمرة، ويستحسن استشارة الطبيب قبل استعمالها.

– وأفضل وسيلة لصباغة شعر الرأس هي (الحناء) فقد وليست الصبغات الأخري المنتصرة في الأسواق.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply