hit counterكيف تتجنبى الاجهاض - معرفة ويب

كيف تتجنبى الاجهاض

0

كيف تتجنبى الاجهاض

الأطفال حلم كل زوجين فكما قال تعالى: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” فإذا تم الحمل فيكون هذا الحلم قد تحقق ولكن يجب عليك سيدتى أن تتجنبى الاجهاض لكي يتحقق حلمك وأملك الذى كنت تتمنيه فهناك معلومة لا يعرفها البعض بأن (الاجهاض أكثر شيوعاً مما يدركه الناس) فقد أثبت أن نسبة النساء اللاتى تعرضن للاجهاض من 25% إلى 30% من حالات الحمل المبكر وهذا يرجع إلى أن السيدات لا يعرفن أنهن حوامل ويتحركون بشكل عادى ويتبعون بعض الأساليب والحركات التى تؤثر على الحمل.

كما أن نسبة الاجهاض للسيدات اللاتى لا يعرفن أنهن حوامل أقل بنسبة 10% إلى 15%.

أما كبار السن فترتفع نسبة الاجهاض لديهن ففى سن 20 لديهن فرصة من 9% إلى 17%، أما من حوالى 35 عاماً فترتفع النسبة إلى 20% وفى سن 40 عاماً تكون النسبة 40%، أما نسبة 45 عاماً فيمكن أن ترتفع النسبة إلى 80%.

عمر الأب سبب فى الاجهاض

كما أن بعض الدراسات التى أجريت فى هذا المجال أثبتت أن سن الوالد يؤثر بطريقة كبيرة على زيادة نسبة الاجهاض بغض النظر عن سن الأم إذا كانت كبيرة أو صغيرة فأثبتت بعض الدراسات أن عمر الأب إذا زاد عن 40 عاماً ازدادت نسبة المخاطر إلى 60%.

كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى أن نسبة زيادة المخاطر تكون حوالى 27% إذا زاد عمر الزوج من 35 سنة فما فوق.

العوامل الوراثية

كما أن العوامل الوراثية تلعب دوراً كبيراً فى مشاكل الاجهاض، فإذا كان هناك بعض العوامل الوراثية لدى الأم أو الأب فيمكن الرجوع للأطباء للخضوع للتخصيب فى المختبر والاختبارات الجينية.

تغيير النظام الغذائى

وفقاً للدراسات والأبحاث فإن تغيير النظام الغذائى واتباع نظام غذائى غير سليم يمكن أن يؤثر على عدد الكروموسومات فى الجسم وإذا حصل خلل فى هذه الكروموسومات يمكن أن ينتج جنيناً لا يقدر على البقاء حياً.

لا تنتظرى ثلاثة أشهر

كان فى الماضى ينصح الأطباء السيدات اللاتى تعرضن للاجهاض أن يتم الانتظار لمدة ثلاثة أشهر قبل التفكير مرة أخرى فى معاودة المحاولة مرة أخرى، ولكن الآن يمكن الانتظار الطويل يكون فكرة سيئة خاصة للنساء المسنات فيمكنك أن تنتظرى لمدة شهر للسماح لـ الدورة الشهرية أن تعود إلى طبيعتها وتبدأى المحاولة من جديد.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply