hit counterفوائد الزنجبيل للشعر الابيض - معرفة ويب

فوائد الزنجبيل للشعر الابيض

0

فوائد الزنجبيل للشعر الابيض

يعتبر الشعر الأبيض من المشاكل التي تؤرق معظم الأشخاص سواء من الرجال أو السيدات، فالشعر الأبيض يظهر أحياناً بدون سبب لبعض الأشخاص وهذا المظهر يؤثر بصورة سلبية علي الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة المستعصية.

الحقيقة العلمية لظهور الشعر الأبيض

حقيقة لن يعرف حتي الآن ما هو سبب ظهور الشعر الأبيض عند الأشخاص، حيث أرجع بعض العلماء والمتخصصين في هذا المجال بأن ظهور الشعر الأبيض نتيجة لنقص في بعض العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن مثل الحديد وغيرها من فيتامينات ومعادن ضرورية جداً لجسم الإنسان وأيضاً الهامة للصحة العامة.

كما أرجع البعض الآخر من العلماء بأن سبب ظهور الشعر الأبيض للحالة النفسية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية فيظهر الشعر الأبيض لديهم.

ولكن هذه المشكلة لا تعد تؤرق الكثيرين من الناس وذلك من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي أقرها الأطباء والمتخصصين من خلال استخدام الزنجبيل في القضاء علي الشعر الأبيض حيث يتم عمل خليط من الزنجبيل.

طريقة عمل وصفة للشعر الأبيض

يتم إحضار الزنجبيل وملعقتان من عسل النحل ثم يتم خلطهم جيداً ثم بعد ذلك يتم تدليك الأماكن المراد علاجها بهذا الخليط ثم يتم تركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ جيداً.

فوائد الزنجبيل المطحون للشعر

حيث تتعدد وسائل استخدام الزنجبيل المطحون للشعر نظراً لفوائده العديدة والتي تعطي مظهر لامع وأنيق للشعر بالإضافة إلي تنعيم الشعر، وذلك من خلال استخدام الزنجبيل كعصير أو استخدامه كمطحون.

وأليكم خطوات عمل عصير الزنجبيل :

أولاً :

نقوم باحضار مكيال من الزنجبيل المطحون ووضعه في إناء عميق ثم يتم إضافة ربع مكيال من المياه وتقليبهم جيداً حتي يصبح هذا الخليط عصير أو مزيج.

ثانياً :

يتم احضار قطعة من الشاش ولابد أن تكون بيضاء وتصفية هذا المزيج أو الخليط جيداً.. وهكذا أصبح لدينا خليط أو عصير ملائم جيداً للشعر وذلك من خلالتدليك فروة الرأس جيداً بهذا المزيج في حركة دائرية ويترك هذا الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ جيداً.

وهكذا سيدتي يتم عمل هذا الخليط مرتين أسبوعياً ولمدة 3 أشهر وسول تلاحظين النتائج الفعالة وسوف تحصلي علي نتائج ترضيك سيدتي.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply