hit counter ثلاث طرق لزرع الشعر - معرفة ويب

ثلاث طرق لزرع الشعر

0

ثلاث طرق لزرع الشعر

حلم البشرية هو الوصول إلي دواء يعالج الصلع، ولكن.. لم يصل العلماء إلي مثل هذا الدواء حتي الآن، ولكن في نفس الوقت نجح جراح التجميل في علاج الصلع بزراعة الشعر.

وتتلخص عملية زراعة الشعر في نقل جزء من فروة الرأس (والذي يغطيه الشعر) من مؤخرة الرأس.. علي أن يتم زراعة هذا الجزء في المنطقة الصلعاء الأمامية.. أما هذا المكان الذي أزيل منه هذا الجزء فإنه يظل بلا شعر.. ولكن من السهولة تغطيته بالشعر المحيط به.

وهناك ثلاث طرق لزرع الشعر :

الطريقة الأولي :

تتلخص في أخذ قطع صغيرة من فروة الرأس الخلفية.. ويتراوح قطر كل قطعة منها ما بين 3 إلي 5 ملييمترات.. وسمكها يصل إلي حوالي ستة ملليمترات.
وتحتوي هذه القطع علي عدد من بصيلات الشعر.. ويتم تحضير المنطقة الصلعاء بإزالة جزء من الجلد يماثل في مساحته للقطعة التي سيتم زراعتها.
وبهذه الطريقة يمكن زراعة ما بين عشرين ومائة زرعة في الجلسة الواحدة.

وتكون الجلسة التالية بعد ستة أسابيع.

ويمكن باستخدام هذه الطريقة الاستفادة بإعادة زراعة 50% من عدد شعر الرأس، دون أن يؤدي ذلك إلي ظهور أي آثار في المكان الذي تم استخدام الشعر الموجود به، ويتم استخدام المخدر الموضعي في إجراء هذه العملية.

الطريقة الثانية :

فتتلخص في نقل شريحة من الجلد يتراوح عرضها ما بين خمسة وسبعة ملليمترات.. علي أن يكون طولها مماثلاً لعرض الجبهة، وتحتوي هذه الشريحة علي عدد كبير من الشعر.
وتتم زراعتها علي الجبهة في مكان نمو الشعر الأمامي.
أما عن المكان الذي أخذنا منه الشريحة فإنه يقفل حتي ينمو الشعر علي جوانبه.. ويغطي الندبة الناتجة عن أخذ الشريحة، وبعد أن ينمو الشعر الموجود في الشريحة التي تم زراعتها فإنه يغطي الصلعة الموجودة خلفه.

الطريقة الثالثة :

يتم نقل جزء من فروة الرأس لتتم زراعته في المكان الأصلع الخالي من الشعر.. علي أن يترك هذا الجزء متصلاً بمكانه الأصلي ليمده بالدماء اللازمة لاستمراره في الحياة.

ويمكن تكرار نفس هذه العملية في الجهة الأخري من الرأس علي أن يلتقي الجزءان في منتصف الجبهة.
وللحصول علي شعر غزير يمكن استخدام أكثر من طريقة من الطرق السابقة في علاج الصلع عند نفس المريض، ولكن من

الضروري أيضاً أن نذكر حقيقة هامة :

في حالات عديدة ينمو الشعر بالعلاج الدوائي.. ولعل أنجح ما تم استعماله هو دواء Rogaine.. الذي نجح في علاج حالات عديدة من الصلع.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply