hit counterبدائل للأطعمة عالية السعرات الحرارية - معرفة ويب

بدائل للأطعمة عالية السعرات الحرارية

0

بدائل للأطعمة عالية السعرات الحرارية

 

سيدتى يجب عليك أن يكون لديك كافة المعرفة بكل أنواع البدائل المتاحة والمناسبة المستخدمة للعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم التى تعد أحدث الطرق التى يتبعها البعض لإنقاص  الوزن الزائد  والحصول على قوام مثالى وصحى أيضاً من خلال تناول سعرات حرارية أقل ومنها:
1ـ تناول ثمرة من الفاكهة أو المكسرات كنوع من أنواع المسليات المفيدة بدلا من الفيشار أو الشيبسى وأقل فى السعرات الحرارية.
2- تناول المشروبات العشبية مثل الشاى الأخضر أو اليانسون أو غيرها من المشروبات البديلة عن شرب القهوة ذات الكافيين العالى.
3- شرب العصائر الطبيعية الطازجة بدلا من المشروبات الغازية الضارة.
4- البعض يستخدم الخل أو القليل من الليمون بديلاً عن الملح فى إعداد الطعام وهو اتجاه صحى لمدى خطورة استخدام الملح أو كما يقال عليه (السم الأبيض).
5- اللبن خالى الدسم أو قليل الدسم بدلا عن كامل الدسم وقد أكد كثيراً من خبراء التغذية أن نسبة الكالسيوم الموجودة فى المنزوع الدسم أكثر من تلك الموجودة فى كامل الدسم.
6- شرب المياه بكثرة من أهم الطرق التى تحمى جسمك من الكثير من الأمراض وأهمها أمراض السمنة.
7- البعض أصبح يستعمل العسل الأبيض عند إعداد الحلويات بديلاً عن إعداد الشربات فهو أقل بكثير فى سعراته الحرارية وله فوائد لا حصر لها لصحتنا.
8- استعمال زيت الزيتون بدلاً من السمن أو الزبدة عند إعداد الطعام لما له من فوائد على القلب ويحسن من أداء الأمعاء وفقدان الوزن الزائد.
9- تناول الوجبات المشوية أفضل من المقلية فى الزيوت وسعراتها الحرارية أقل بالطبع.
10- استعمال الزبادى بدلاً من أنواع الدريسنج المختلفة كالمايونيز وغيرها من الأنواع الدسمة وغير الصحية.
11- استخدام كل أنواع الخبز الأسمر أو الحبوب الكاملة أو الأرز أو المكرونة السمراء كلها بدائل أفضل وأفيد من النشويات الكاملة.
12- يجب عليك يا سيدتى استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم كالجبن القريش أو الجبن الأبيض خالى الدسم وذلك لكى يكون هذا بديلاً عن أنواع منتجات الألبان عاليه الدسم كالشيدر أو الجودة أو غيرها من الأنواع الدسمة.
13- كما يمكنك أيضاً استخدام السكر قليل السعرات الحرارية أو الأسمر عند تحلية مشروباتك بدلاً من السكر الأبيض.
14- يجب علىك أن تحرصى على تناول سلطة الفواكة بدلاً من تناول العصائر ليستفيد جسمك من القيمة الغذائية الموجودة فيها ومن سعراتها الحرارية الأقل من الموجودة فى العصائر.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply