hit counterاليوسى ماس .. ماهو وما هي أهدافه ؟

اليوسى ماس .. ماهو وما هي أهدافه ؟

0

اليوسى ماس .. ماهو وما هي أهدافه ؟

اليوسى ماس يقصد بها المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني وهو برنامج مصمم خصيصا لتنمية كل مهارات العقل للأطفال في السن ما بين 4 إلى 12 عام

ومن أهم ما يهدف إليه برنامج اليوسى ماس :

1 –  المساعدة على زيادة نسبة التركيز والإنتباه لدى الطفل
2 –  المساعدة على زيادة سرعة البديهة لدى الأطفال
3 –  المساعدة على تقوية الذاكرة ويحسن من مستويات الأطفال الدراسية سواء في مادة الرياضيات أو باقي المواد
4 – المساعدة على تقوية مهارات الإستماع
5 – المساعدة على زيادة قدرة الطفل على التخيل ويوسع مداركه
6 – يهدف إلى مساعدة الطفل على أن يكتسب الثقة بالنفس وكذلك الإعتماد على النفس أثناء المذاكرة بدلا من اللجوء إلى الأجهزة كالآلات الحاسبة أو الكمبيوتر.

متى يجب تدريب الطفل على برنامج اليوسى ماس وما هي آليته وفكرة عمله؟

جميع قدرات ومهارات العقل يجب تنميتها بإستمرار ومنذ الطفولة ولذلك فإن اليوسي ماس معد للأطفال وأنسب سن لإستخدامه هو ما بين 4 أعوام إلى 12 عام وبالتالي فإن التنمية المستمرة لقدرات الطفل العقلية والتي تشمل التركيز والإنتباه وتقوية الذاكرة والتخيل والذكاء تجعل الطفل مميزا في مهاراته وأداءه الدراسي والعملي وفي حياتهم العامة.
واليوسي ماس في هذه المرحلة العمرية التي يتمتع فيها الأطفال بالخيال والقدرة الأكبر على الإستيعاب البصري والصوتي وبالتالى يسهل تنمية مهارات الطفل العقلية في هذه المرحلة وزيادة نسبة ذكائه.

أهم ما يميز برنامج اليوسي ماس أنه لا يرتكز مطلقا على الحفظ دون الفهم بينما أن التمرين على أداة العداد المتخدمة في برنامج اليوسي ماس يساعد على سرعة نمو العقل بأكمله دون التركيز على أحد نصفي المخ..

أهم فوائد برنامج اليوسى ماس :

1 – يساعد الطفل على القيام بأكثر من عملية في نفس الوقت

2 – تطوير مهارات الملاحظة والاستماع لدى الطفل من خلال استخدام flash cards عند إجراء العمليات الحسابية مما يساعد على تقوية مهارات الملاحظة والمشاهدة لدى الأطفال كما أنه يقوى مهارة الإستماع لأن الطفل يسمع الرقم مرة واحدة ويقوم بعدها بحل المسائل الحسابية معتمدا على ذاكرته.

3 – إستخدام الأباكس التخيلي عند حل المسائل الحسابية بشكل مستمر يساعد على تقوية ملكة التخيل والتفكر والتصور لدى الأطفال.

4 – يجعل الطفل ذات سرعة فريدة فى الانتهاء من حل المسائل وبدقة في وقت قصير وبالتالي فهو يمكن الطفل من إستغلال وقته بطريقة مثلى مع الحرص في نفس الوقت على الدقه في نتائجه وهذا بالطبع أمر سوف يساعده بشكل كبير وفعال في حياته العملية وفي مستقبله.

5 – يجعل الطفل مبدع ويرتقي بمستواه الإبداعي وهذا يرجع إلى قدرة البرنامج على الموازنة بين إستخدام فصي المخ الأيمن والأيسر.

6 – قدرة الطفل على القيام بحل المسائل الحسابية في وقت قصير بدقة كبيرة تجعله يشعر بنوعا من الثقة بالنفس ويشعر أنه يستطيع الإعتماد على نفسه.

7 – يمكن الطفل من التعامل مع الأرقام بطريقة سلسة حيث أنه يجعل الطفل قادرا على حل المسائل الرياضية أسرع من الآلة الحاسبة.

8 – يجعل الطفل بعد ذلك متميزا في تحصيله الأكاديمي وفي حياته العملية نظرا لأنه يؤدي إلى تنمية كل القدرات العقلية سواء الفهم أو الذكاء أو التذكر أو التخيل والتصور والثقة بالنفس.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply