حبيبي .. جايلك أخ

0

حبيبي .. جايلك أخ

كثيراً من الأمهات عندما تنتظر حدث سعيد وهو طفل جديد تهمل أمور مهمة جداً وهى ليست التجهيزات والتحضيرات التى تخص البيبى، ولكن نوجه تفكيرك سيدتى أن لكى طفل آخر يجب عليك أن تخبرى طفلك الأول بأنه سوف يكون له آخر آخر سوف يشاركه فى حياتك أنت وهو ووالده..
فيقول بعض العلماء النفس أن الأطفال من عام إلى عامان يتمتعان بذكاء قوى ومذهل وعند زيادة حجم البطن تتم الملاحظة كبيرة لديهم، وعندها ستكون هذه هي الفرصة الجيدة للكشف عن هذا السر وإليك سيدتى بعض النصائح الجيدة التى تساعدك فى اخبار طفلك الأول عن هذا المولود الذى سوف يكون بينكم إن شاء الله..

كيف تعودين طفلك على استقبال مولودك الجديد؟

1 – يمكنك أن تخبرى طفلك أن هناك طفل ينمو فى أحشائك واسمحى له أن يربت برفق على بطنك كما يمكن أن تجعليه يتحدث إلى الجنين وأكدى له أنه يسمعه ويجيب علي كل ما يقوله له.
2 – يمكنك أن تصطحبيه معك إلى الطبيب، واحرصى على التأكيد بأنه سيرزق قريبا بأخ جديد.
3 ـ يفضل أن تقضى وقت أطول مع طفلك الأول لأن وصول الطفل الثانى يعنى أن حبك واهتمامك ورعايتك هيتقسم على اتنين.
4- يجب عليك إعطاءه الفرصة ليقضى وقتاً مع خالته أو عمته أو من سيقدمون لكى يد العون حتى تلدين.
5- يجب عليك أن تدركى أنه من الصعب على طفلك استيعاب كل ما يتعلق بمولودك الجديد لذا يمكنك تهيأته باستعراض ألبومات الصور الخاصة به وهو رضيع لأنه سيشعر فى السنة الأولى أن المولود سيكون دخيلاً عليه قبل أن يكون حليفاً له.
6- اللقاء الأول لطفلك بالمولود الجديد مهماً جداً للغاية، لذا احرصى عند دخول طفلك الأكبر لأول مرة على أن يرى المولود فى سريره وليس على ذراعيك.
7- بإمكانك أن تشترى بعض الهدايا وتقدميها لطفلك الأكبر وأخبريه بأن المولود قد أحضرها له لأنه يحبه ودعيه يشعر منذ البداية أن المولود مهتم به وأنه يراقبه ويتابعه ويهتم بكل ما يفعل.
8- يمكنك أن تشركى طفلك فى اللعب مع المولود منذ الأيام الأولى ولكن احرصى على توخى الحذر حفاظا على سلامة مولودك.
9- احرصى على استغلال وقت نوم رضيعك الصغير وأجلسى مع طفلك الأكبر واجعليه يشعر أنه أهم من أى شخص وأنه مازال طفلك المدلل والمحبب لديك.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

Comments are closed.