hit counter 5 نصائح لممارسة الرياضة مع الأطفال والأسرة - معرفة ويب

5 نصائح لممارسة الرياضة مع الأطفال والأسرة

0

5 نصائح لممارسة الرياضة مع الأطفال والأسرة

كثيراً من الآباء لا يحصلون على الوقت الكافى لممارسة الرياضة مع أطفالهم، وهذا شيء خاطئ فلابد أن نقتطع بعض من الوقت لممارسة الرياضة مع الأطفال لكى يتعودوا على ممارسة الرياضة ويكونوا أكثر نشاطاً وصحة ويكون أجسامهم على قدر كبير من البنيان الصحيح.. فعندما يتعلق الأمر بصحة القلب فإننا سوف نكون أكثر حرصاً على صحة قلب أبنائنا.. فقد ظهرت دراسة العام الماضى تقول إن الأطفال يعانون من السمنة المفرطة وأيضاً المراهقين لديهم بعض الترسبات فى الشرايين وكذلك الكبار البالغين من العمر 45 عاماً، ولكى تتغلب على هذه المشكلة فتعالى معنا لكى نعرفك ببعض النصائح لـ ممارسة الرياضة مع أطفالك..

التخطيط للنشاط فى الهواء الطلق

في يوم عطلة نهاية الأسبوع، فيجب استغلال هذا اليوم فى السباحة فى فصل الصيف، والمش لمسافات طويلة فى فصل الشتاء، أو ركوب الدراجات فى الربيع والخريف، مع أخذ بعض الوجبات الخفيفة التى تساعدك على أن تكون أكثر نشاطاً.

أخذ الدروس الرياضة معاً

يجب ترتيب بعض الدروس الرياضية التى يمكنك أن تأخذها مع أطفالك، والرياضة التى يمكنك أن تأخذها مع أطفالك يمكن أن تكون اليوجا.

إعادة ترتيب غرفة المعيشة

كثيراً ما يكون غرفة المعيشة بتكون هى مركز الكسل داخل المنزل مثل: أريكة مريحة، وحدة تحكم لألعاب الفيديو، فيجب عليك أن تأتى ببعض الألعاب التى تعتمد على الحركة أو تقومى باظهار أمامك بعض الأجهزة الرياضية الخفيفة التى تساعدك على إتمام بعض التمارين الرياضية داخل غرفة المعيشة.

استخدام الأعمال المنزلية

يجب أن يتم جمع أفراد الأسرة على عمل شيء واحد معاً، ويتم تحويل العمل إلي لعبة تنافسية أى من سيقوم بعمل هذا الشيء بسرعة وبدقة سوف يكون الفائز، كما لابد أن يكون هناك بعض الموسيقى والغناء والرقص أثناء عمل الأعمال المنزلية لطرح البهجة والسرور داخل المنزل.

اختيار الوجبات

ليس بالضرورة أن يكون النشاط العائلى ينحصر كل دائماً فى اللياقة البدنية فقط ولكن الاهتمام بالوجبات وببعض الأطعمة المفيدة التى تعطى الجسم نشاط وحيوية، فيجب عليك سيدتى أن يتم الذهاب إلى السوق ومعك أطفالك لاختيار الفواكه والخضراوات الخاصة بهم، كما يمكنك أن تشركيهم فى إعداد الطعام، لأن ذلك سوف يكون له عامل السحر فى نشر السعادة بينهم.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply