hit counterإيقاف رئيس اتحاد الكرة السابق بالسلفادور مدي الحياة - معرفة ويب

إيقاف رئيس اتحاد الكرة السابق بالسلفادور مدي الحياة

0

إيقاف رئيس اتحاد الكرة السابق بالسلفادور مدي الحياة

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رئيس الاتحاد السلفادوري السابق رينالدو فاسكيز، والمحكوم عليه بالسجن في بلاده ثمانية أعوام ضمن إطار فضيحة فيفا جيت، مدي الحياة علي خلفية الفساد.

أدان فيفا فاسكيز وأوقفه مدي الحياة من أي نشاط يتعلق باللعبة، وفرض عليه غرامة مالية بقيمة 500 ألف فرنك سويسري.

أتي قرار الاتحاد الدولي بإيقاف فاسكيز بعد فتح تحقيق بحقه أثبت تورطه بـ أنظمة فساد تتعلق بمباريات ينظمها الاتحاد السلفادوري وأخري تتعلق بمسابقات دولية خلال الفترة الممتدة بين عامي 2009 و2015.

كانت سلطات الولايات المتحدة قد طالبت في مارس 2017، بتسليمها فاسكيز علي خلفية فضيحة فساد هزت الاتحاد الدولي منذ 2015 وباتت تعرف بـ فيفا جيت، بينما حكمت عليه سلطات السلفادور بالسجن ثمانية أعوام لاختلاس مساعدات اجتماعية وصلت قيمتها إلي 363 ألف يورو.

كان فيفا قد أوقف من قبل العديد من المسئولين في اتحادي كونكاكاف وكونميبول ثبت تورطهم بفضيحة فيفا جيت، منهم الرئيس السابق لـ كونميبول وعضو العديد من لجان فيفا، الأوروجوياني أوجينيو فيجيريدو.

أوقف فيجيريدو في مايو 2015 في زيورخ برفقة العشرات من المسئولين في اتحادات أمريكا الجنوبية، قبل أن يسلم إلي سلطات بلاده.

طالت العقوبات أيضاً الرئيس السابق لـ كونميبول واتحاد الباراجواي خوان أنخل نابوت الذي عاقبه فيفا بالإيقاف مدي الحياة في 12 سبتمبر، بعدما حكمت عليه السلطات القضائية الأمريكية بالسجن 9 أعوام لتورطه في فضيحة فيفا جيت.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Comments are closed.