hit counter 7 أفكارلمطبخ من غير كراكيب

7 أفكارلمطبخ من غير كراكيب

0

7 أفكارلمطبخ من غير كراكيب

 

أغلب المطابخ بيعانى من الفوضى ولذلك نقدم لكى حلول سحرية للإستمتاع بمبطخ أنيق ومنظم ومرتب.

كيفية تخزين أدوات النظافة

ربة المنزل تقوم عادة بتخزين أدوات النظافة في المطبخ وهنا يمكنها إستغلال الدولاب الواقع أسفل حوض المطبخ لرص هذه الأدوات به. لإستغلال المساحة بشكل جيد، ولذلك قومي بتثبيت ماسورة بشكل عرضي بداخل الخزانة ثم علقي عليها زجاجات البخاخ أو المناشف المستخدمة في تنظيف المنزل. وبذلك هتوفرى مساحة لا بأس بها.

الحامل المغناطيسي

لحمل السكاكين بطريقة تجعلها في متناول الأيدي بسهولة، يمكنك وضع حامل مغناطيسي على الحائط وترتيب السكاكين عليها. ويفضل وضعها في مكان مرتفع ليصعب على الأطفال الوصول إليها على أن يكون المكان مناسب لطولك.

حامل أغطية الأواني

يمكنك الإستعانة بحامل عمودي ، علقيه على أحد جوانب خزانة الأواني لتعليق الأغطية عليه. وممكن برضه إتباع طريقة أخرى وهي تثبيت حامل في ضرفة الخزانة من الداخل ووضع الأغطية عليها.

البرطمانات المعلقة

لكي لا تأخد مساحة كبيرة من طاولة المطبخ يمكنك تعلقيها أسفل دولاب المطبخ عن طريق تثبيت الأغطية بالمسامير. وبعدها قومى بلف البرطمان في الغطاء لينفصل عنه وتستخدميه كما تشائين.

حامل السكاكين الخشب

من أهم الطرق التى تضمنين بها حفظ السكاكين براحة بال هي الإعتماد على حامل خشبي آمن عن طريق ملء وعاء بالأعواد الخشبية وغرس السكاكين فيها.

الأركان

لا يخلو أي مطبخ من الأركان الخالية أو غير المستخدمة مثل خلف باب المطبخ، والحل الأمثل لإستغلالها هو تعليق الأسبتة أو الحوامل المصنوعة من الستانلس ستيل والتي تأخذ شكل زاوية، لتخزين المواد الغذائية (عبوات السمنة والزيت والبصل والبطاطس) أو الأدوات المطبخية التي لا تجدين مكانا لها.

عبوات التوابل المغناطيسية

يمكنك توزيع التوابل في عبوات منغناطيسية صغيرة وترتيبها بطريقة فنية على الثلاجة وذلك بدلا من توزيعها في العبوات الكبيرة التي تأخذ حيزا كبيرا من المطبخ كما يمكنك الإعتماد على أكثر من عبوة في نفس المساحة برصها بشكل عمودى وإذا لم تكن تلك الطريقة مناسبة فعليكى أن تقومى بتوزيعها وفقا لرؤيتك الخاصة ..المهم يكون توزيعها مريح ليكى.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply