hit counterهولندا تتأهل بعد غياب عن المحافل الدولية - معرفة ويب

هولندا تتأهل بعد غياب عن المحافل الدولية

0

هولندا تتأهل بعد غياب عن المحافل الدولية

وأيضاً استعاد المنتخب الهولندي مكانته بين الكبار بتعادله بدون أهداف مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، الذي احتل المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة.

ويعتبر هذا التأهل لمنتخب هولندا العودة للبطولات الكبري بعد غياب دام 6 سنوات، حيث يعود الظهور الأخير لمنتخب “الطواحين” في المسابقات الكبيرة الكبري إلي عام 2014 عندما شارك في كأس العالم بالبرازيل والتي حصل خلالها علي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان قد أخفق المنتخب الهولندي في التأهل إلي يورو 2016 بفرنسا، قبل أن يعجز عن التأهل لنهائيات مونديال روسيا 2018.

ويحلم منتخب هولندا بالفوز بكأس الأمم الأوروبية بتكرار الإنجاز الذي حققه في نسخة اليورو عام 1988 التي أقيمت بألمانيا الغربية وتوج بلقبه الوحيد في المسابقة بها، عندما كان يضم في صفوفه مثلث الرعب المكون من ماركو فان باستن ورود خولييت وفرانك ريكارد، تحت قيادة المدرب رينوس ميشيلز.

المثير أن منتخب هولندا توج بهذا اللقب، بعد فشله في التأهل لمونديالي 1982 بإسبانيا و1986 في المكسيك وكذلك عقب إخفاقه في الصعود لأمم أوروبا 1984 في فرنسا.

ويضم المنتخب الهولندي عددا من اللاعبين صغار السن، الذين بزغت نجوميتهم بشدة في الفترة الأخيرة بالملاعب الأوروبية، مثل ماتياس دي ليخت وفرانكي دي يونج وجورجينيو فاينالدوم وممفيس ديباي، وهو ما ينعش آمال جماهير المنتخب البرتقالي بالمنافسة بقوة علي البطولة التي ستنطلق في الصيف المقبل.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.