hit counterما هى الأطعمة التى يجب على مريض الضغط الابتعاد عنها؟ - معرفة ويب

ما هى الأطعمة التى يجب على مريض الضغط الابتعاد عنها؟

0

ما هى الأطعمة التى يجب على مريض الضغط الابتعاد عنها؟

يعانى مريض ضغط الدم معاناة كبيرة وحرمان من معظم المأكولات التى كان يتناولها قبل أن يصاب بهذا المرض اللعين.
وهناك بعض الأطعمة التى لا يمكن أن نتخيل أنها على قدر عالى من الصوديوم، بما في ذلك الخبز، والحبوب، وحتى الجبن، وينصحون استشاريون التغذية أن يتناول الفرد حوالي 2300 ملجرام من الصوديوم، أما مريض الضغط فتقل هذه النسبة حتى تصل إلى 1500 ملجرام.. ولكى نتجنب ارتفاع نسبة الصوديوم وحينا يتم ارتفاع ضغط الدم فيجب علينا أن نتجنب الاكثار من تناول هذه الأطعمة..

الصلصة

قد تستغرب إذا علمت أن ملعقة كبيرة الصلصة تحتوى على نسبة 300 ملجرام من الصوديوم أى حوالى (10 إلى 15% من الحصة اليومية) التى يجب عليك تناولها وغالباً ما تحتوى الوجبة الخاصة بك على أكثر من نوعين يتم استخدام الصلصة بهما.

الجبن

كما أن الجبن هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين فإنه أيضاً يحتوى على 160 سعر حرارى وأيضاً يحتوى على ما يقرب من 1000 ملجرام من الصوديوم.

الحبوب

كما أن الحبوب لديها أيضاً نسبة جيدة من الصوديوم حوالى 300 ملجرام أى ما يقارب من 12% من النسبة التى يجب عليك تناولها فى اليوم.

الخبز

الخبز هو المصدر الرئيسى من الملح فى النظام الغذائى الأمريكى وفقاً لمركز السيطرة على الأرض.. كما أن رغيف واحد من الخبز يحتوى على نسبة 460 ملجرام من الصوديوم، أى حوالى 19% من النسبة التى يجب عليك تناولها فى اليوم.
كما أن بعض الأنواع التى يتم خبزها مثل الكعك أيضاً تحتوى على نسبة من الصوديوم حوالى 200 ملجرام. كما أن تعبئة المخبوزات تعتمد بشكل أساسى على الصوديوم كمادة حافظة بالإضافة إلى الملح المستخدم أثناء الخبز، ناهيك عن مجموعة الأمور السلبية التى يحتويها مثل السعرات الحرارية والدهون والدهون غير المشبعة.

اللحوم والخضراوات

أيضاً اللحوم والخضراوات والصويا تأتى ضمن القائمة الطويلة من المكونات التى تحتوى على نسبة من الصوديوم، كما يستخدم الملح لتعزيز النكهة، فيمكن أن تحتوى على نسبة 400 – 500 ملجرام، وذلك قبل الكعكة، التوابل، والجبن.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply