hit counterما هو التنظيف الجاف للجسم؟ - معرفة ويب

ما هو التنظيف الجاف للجسم؟

0

ما هو التنظيف الجاف للجسم؟

(النظافة من الإيمان) النظافة الشخصية للشخص تعتبر من الأمور المهمة ولكن نحن اليوم لن نتكلم عن نظافة التى تعتمد على الماء والصابون ولكن سوف نتكلم عن التنظيف الجاف للبشرة وهو أحد الطرق الطبيعية التى يوصى بها خبراء الجلدية لتنشيط الدورة الدموية وتطهير الجسم من السموم وعلاج العديد من مشكلات البشرة مثل السيلوليت. يعتمد هذا التكنيك على تدليك البشرة وهى جافة فى حركات دائرية بفرشاة الجسم. وتتضمن عملية التنظيف الجاف للجسم فوائد عديدة للبشرة فتعالى معنا سيدتى لكى نتعرف سوياً على هذه الفوائد..

تنشيط عمل الجهاز اللمفاوي

يقوم الجهاز اللمفاوى بمهام جيدة جداً فهو مسئول عن تخلص الجسم من الجراثيم وبقايا الخلايا أولاً بأول. بل ويمتلأ الجسم بملايين العقد اللمفاوية التى تجمع الشوائب من أنسجة الجسم لتنقلها إلى مجرى الدم للقيام بعملية التطهير، وتساعد هذه العملية على وقاية الجسم من العديد من الالتهابات والأمراض التى قد تهدد صحة الجسم. أما عن دور التنظيف الجاف هنا، فهو عامل مساعد يحفز الجهاز اللمفاوى على القيام بوظيفته بشكل متوازن وفعال.

تقليل التوتر

التنظيف الجاف يعتبر أحد أشكال المساج الطبيعى للجسم فهو يقلل من شد العضلات ويعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر بشكل جيد.

تقشير البشرة

كما أن التنظيف الجاف للبشرة يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على البشرة وتنظيف المسام مما يسمح للبشرة بالتنفس بطريقة سليمة.

علاج السيلوليت

أيضاً من فوائد التنظيف الجاف للبشرة أنه يساعد على إذابة الدهون وإعادة توزيعها بشكل متساوِ أسفل الجلد مما يقلل من السيلوليت أوالتعرجات التى تظهر بالبشرة كما أنه يمنح بشرتك مظهرا مشدوداً وأكثر جاذبية.

تنشيط الدورة الدموية

كما أن تدليك البشرة بواسطة فرشاة الجسم يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وتسهيل عملية طرد السموم ومن ثم تعزيز إشراقة البشرة ونضارتها والوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة.

طريقة عمل التنظيف الجاف للبشرة

إذا كنت ترغبين فى اتباع هذا التكنيك فى المنزل، فكل ما عليك فعله هو شراء فرشاة للجسم بجودة عالية بحيث تتمتع بشعيرات طبيعية. قومى بتدليك الجسم بها بالطريقة السابق ذكرها قبل الاستحمام لمدة تتراوح من ٥ – ١٠ دقائق. ولابد من مواظبة القيام بهذه العملية بشكل منتظم، وستلاحظين تغيير ملحوظ فى مظهر بشرتك.
ويفضل اختيار الفرشاة بيد طويلة لتستطيعين استخدامها فى الوصول إلى المناطق البعيدة من الجسم مثل الظهر.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply