hit counterما لا تعرفينه عن سنة أولى زواج

ما لا تعرفينه عن سنة أولى زواج

0

ما لا تعرفينه عن سنة أولى زواج

السنة الأولى فى الزواج وبحسب أراء الكثير من المتزوجين هى السنة الأصعب لأن الزوجين يواجهان فيها العقبات والمشكلات التى يفشل البعض فى تجاوزها وإستكمال الحياة الزوجية .. ولتفادى عقبات ومطبات سنة أولى زواج ينصح المتخصصين بعدد من الإرشادات.

وهذه بعض الإرشادات عن سنة أولى زواج

هل تصاب العروس بإكتئاب بعد حفل الزفاف؟

الإجابة نعم ، تصاب العديد من العرائس بالاكتئاب وتحديدا بعد إنتهاء شهر العسل؛ فقد استمرت أشهراً طويلة في التخطيط لحفل الزفاف وشهر العسل، ولم تكن تشغل بالها بأي شيء آخر، والآن وجدت نفسك فجأة قد انتهيت من كل المهام مرة واحدة وبدأتى حياة جديدة ولديها الوقت للتفكير بكل شيء، كما أن العروس تجد نفسها فجأة أمام تجارب جديدة تخوضها مجتمعه لأول مرة وهذا بالطبع يسبب الحزن والضيق ويصل الأمر إلى الإكتئاب فى أغلب الوقت.

كيف نتجاوز الخلافات والمناقشات في سنة أولى زواج ؟ :

تختلف مشاكل وخلافات الخطوبة عن الأزمات والمشكلات التى ستواجهك كزوجة، لأن كل الظروف والتفاصيل مختلفة ، وفجأة وبلا سابق انذار قد تختلفى مع زوجك بعد مناقشة موضوعات يمكن تصنيفها على إنها بسيطة وربما تافهة ، ولذا ينصح بأن تتجاوزى تلك المشكلات سريعا وبلا تردد لأن الوقت كلما طال كلما تعقدت الأمور.

مشاكل الزواج بعد الإنجاب :

ترى الكثير من السيدات أن الطامة الكبرى تقع على رؤوسهن بعد الإنجاب، لأن الضغط يكون عليها أكبر، ولذلك حاولى أن تتخذى قرار الإنجاب فى الوقت المناسب ولا تلتفتى الى الدعوات التى ستطالبك فورا بالحمل والإنجاب لأن هذا الأمر يخصك وزوجك فقط، كما أن الامومة مسئولية كبرى وتتطلب منك استعدادت خاصة.

ما علاقة عادات الشريك بالمشاكل الزوجية؟

قد تكتشفين بعض العادات في شريكك والتي لم تكوني على علم بها من قبل، وهذا أمر طبيعي فقد يشعر هو بذلك أيضاً، ولأنكما فى مركب واحد وحتى تمضى الحياة بأفضل صورة ممكنة تذكرا أنكما تحبان بعضكما وأنكما ستحلان كل شيء معاً بالتواصل والتفاهم والصدق والمودة.

مشاكلك فى بيتك

طبعا ستواجهين المشاكل فى أول سنة زواج، لكن مهما يحدث حلى مشاكلك مع زوجك بنفسك ولا تسمحى لأحد بالتدخل مهما كان لأن تدخل أى طرف سيعقد المشكلة ولن يحلها.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply