hit counterلماذا دائماً تشعر بالتعب؟ - معرفة ويب

لماذا دائماً تشعر بالتعب؟

0

لماذا دائماً تشعر بالتعب؟

فى معظم الأحيان نعتقد بالخطأ أننا عندما نشعر بالتعب فهذا معنها أننا يجب أن نخلد فى نوم عميق لكى يتم التغلب على الشعور بهذا التعب فالنوم ليس هو الشيء الوحيد الذى قد يشعرك بالراحة ولكن هناك بعض الأشياء الصغيرة التى لو فعلتها سوف تشعر بالراحة فعليك أن تستفيد من كل هذا سواء كان عقلياً أو جسدياً، وهنا أكتشف بعض الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال أن بعض العادات السيئة الشائعة بيننا يمكنها أن تجعلك تشعر بالتعب، فيجب عليك أن تعدل قليلاً من نمط حياتك لكي تضع الحماس مرة أخرى فى خطواتك.

 

ممارسة الرياضة

تكون على قدر كبير من الخطأ إذا كنت تشعر بالتعب وتقول لن أمارس الرياضة الخاصة بى اليوم لأنى مرهق وأشعر بالتعب فهذا خطأ لا توفر الطاقة التى بداخلك فهذا فى الواقع يعمل ضدك، فقد أثبتت بعض الدراسات أنك عندما تعزز ممارسة التمارين الرياضية بانظام بنفس القوة والقدرة على التحمل هذا يساعدك على جعل نظام القلب والأوعية الدموية تعمل بشكل أكثر كفاءة، كما يجعل الأوكسجين يتغلغل ومعه المواد المغذية داخل الأنسجة.

 

أنت لا تشرب كمية مياه كافية

فقد أثبت أن لو أصبح جسمك جافاً أقل من المستوى الطبيعى 2% فهذا يؤثر على مستويات الطاقة لديك، فيقول المتخصصون فى شئون التغذية إن الجفاف يؤدى إلى انخفاض فى حجم الدم، أيضاً يجعل الدم أكثر سمكاً وهذا يؤدى إلى ضخ القلب للدم بكفاءة أقل وكذلك الحد من سرعة الأوكسجين والمواد المغذية التى تصل إلى العضلات والأجهزة الخاصة لديك.

 

الحديد

كما أيضاً نقص الحديد يمكن أن يشعركم بالبطء وتعكير المزاج والضعف وأنك غير قادر على التركيز، وهذا يجعلك متعباً بسبب قلة الأوكسجين داخل العضلات والخلايا، فإن زيادة كمية الحديد يحد من خطر فقر الدم، فيجب عليكم تناول اللحوم الحمراء والفاصوليا والبيض وأوراق الخضر و المكسرات وزبدة الفول السودانى وكل الأطعمة الغنية بفيتامين ج وفيتامين C فكل هذا سوف يزيد من نسبة الحديد لديك.

 

لا تتمنى الكمال

أنت فى أحيان كثيرة تسعى أن تكون مثالياً، فواجه الأمر فإنك من المستحيل أن تكون كذلك، فلا تضع أهداف غير واقعية بحيث يصعب أو يستحيل تحقيقه، كما فى النهاية، يصبح لديك شعور بعدم الرضا عن النفس، وهذا يشعرك بعدم الراحة ويشعرك بالتعب.

الإفطار

يجب عليك أن تتناول وجبة الإفطار فى الصباح لأن الجسم يستهلك ما تم تناوله أثناء العشاء وأنت نائم وذلك للحفاظ على ضخ الدم والأوكسجين  المتدفق داخل الجسم، لذلك عندما تقوم في الصباح تحتاج للتزود بالوقود أى وجبة الإفطار فعند تناول وجبة الإفطار يبدأ إطلاق النار داخل جسدك.

وقد أوصى الخبراء بمد الجسم فى وجبة الإفطار بمجموعة من العناصر المغذية المتواجدة فى الشوفان زبدة الفول السودانى العصائر المصنوعة من الفاكهة الطبيعية والحليب قليل الدسم وزبدة اللوز والبيض مع الخبز.

 

 

 

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply