hit counterكيف يظل شعرك علي الدوام تاج جمالك ؟ - معرفة ويب

كيف يظل شعرك علي الدوام تاج جمالك ؟

0

كيف يظل شعرك علي الدوام تاج جمالك ؟

شعرك.. تاج رأسك.. رمز الأنوثة ودليل الجمال فلابد أن تحافظي عليه، وتعتني به باستمرار، ليظل سليماً حتي آخر العمر..

فكيف تحققين له هذه الخطوة المهمة ؟

من الطبيعي أن تسقط كمية محدودة يومياً من شعر الرأس، وتحل محل التي انتهي عمرها كمية أخري جديدة، إذ أن عمر الشعرة الواحدة لا يزيد علي ثلاث سنوات، ثم تسقط لتحل محلها شعرة أخري جديدة، وهذه الكمية المتساقطة تكون ما بين ثمانين إلي مائة شعرة يومياً، فإذا زادت الكمية علي ذلك فهنا يكون التساقط مرضياً.

أسباب سقوط الشعر

لسقوط الشعر أسباب متعددة، وليس هناك سبب واحد ممكن تحديده، فقد يكون ملحوظاً في المرحلة التالية للحمل والولادة والرضاعة أيضاً، والتي تؤثر علي الشعر نتيجة الضعف والتغييرات الهرمونية التي حدثت للسيدة خلال فترة الحمل والرضاعة.

أمراض تؤدى إلي سقوط الشعر

كذلك قد يكون نتيجة بعض الأمراض التي تعوق نمو الشعر مثل الأنيميا المزمنة ونقص التغذية والحميات والتيفود، والملاريا ومرض السكر، والنقص في إفراز الغدة النخامية والكظرية والدرقية.

أدوية تؤدي إلي سقوط الشعر

كما أن هناك بعض الأدوية التي تعالج الاضطرابات النفسية أو التي تزيد من سيولة الدم، تخفض نسبة الكولسترول فيه، فإنها تكون عاملاً مهماً يؤثر علي سقوط الشعر.

أمراض جلدية تؤدي إلي سقوط الشعر

ولا ننسي أن هناك بعض الأمراض الجلدية الموضعية كالذئبة الحمراء والثعلبة والالتهابات الفطرية والميكروبية.

عادات سيئة تؤدي إلي سقوط الشعر

وأكثر الأسباب التي تقصف الشعر اللجوء إلي فرده بالمكواة، فإن كي الشعر يضعف مقاومته بنسبة 50%، وتكراره يجعل الشعرة هشة جداً وسهلة التقصف، وينتج عن ذلك سقوطها من مادة الكيراتين الموجودة في تركيب الشعرة فتضعفها وتسقطها، بالإضافة إلي أنها قد تحدث حروقاً وتليفاً وبالتالي صلعاً دائماً في منطقة الحروق، كما أن الحرارة التي تنتج من تكرار استعمال (الشيسوار) تؤذي الشعر، والكريباج واللف وتكراره يومياً يؤدي أيضاً إلي حدوث صلع نتيجة الشد المستمر علي الرولو مما ينتج عنه ضمور في خلايا جذور هذا الشعر المشدود ويوقف نموه.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply