hit counter كومان يحلم بالصدارة علي حساب ألمانيا - معرفة ويب

كومان يحلم بالصدارة علي حساب ألمانيا

0

كومان يحلم بالصدارة علي حساب ألمانيا

قال مدرب هولندا رونالد كومان إنه سعيد بتنوع الخيارات المتاحة أمامه في إطار مساعيه لصدارة المجموعة الثالثة المؤهلة لبطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، حين يخوض فريقه مباراتين ضمن التصفيات القارية الأسبوع المقبل.

يمكن لهولندا أن تتجاوز منتخب إيرلندا الشمالية نحو المركز الثاني في حالة الفوز في المواجهة التي ستجمع بينهما في روتردام بعد غد الخميس المقبل، ويمكنها أن تطيح بألمانيا من صدارة المجموعة إذا تغلبت علي روسيا البيضاء في مينسك يوم الأحد المقبل.

قال كومان: من المهم كمدرب أن أفكر بعمق في المنتخب الوطني والخيارات الصعبة التي يتعين اللجوء إليها، قطع جميع اللاعبين خطوات كبيرة وهذا أمر إيجابي، يوجد لاعبون يمتلكون مهارات مختلفة في خطي الوسط والهجوم علي سبيل المثال، ربما سنقوم بإجراء عدة تغييرات في الفترة ما بين المباراتين، لكن هذا سيعتمد أيضاً علي الظروف.

تتمثل الأزمة الحالية لكومان في ما يجب أن يقوم به فقط بشأن عودة دوني فان دي بيك لتشكيلته.

كان دي بيك أصيب الشهر الماضي حين تغلب المنتخب الهولندي خارج ملعبه علي ألمانيا وإستونيا لكنه قدم مستوي لافتاً منذ عودته خاصة مع فريقه أياكس أمستردام الذي فاز 3 / صفر علي فالنسيا بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وأضاف كومان: يلعب دوني عدة أدوار في ناديه وهو ما يمكن أن يفعله أيضاً معنا، هناك أيضاً دور يؤديه كيفن ستروتمان في خط الوسط لكن فرينكي دي يونج يتقدم عليه في التشكيلة لكن ستروتمان لا يزال مهماً للفريق.

تتأخر هولندا بفارق ثلاث نقاط عن ألمانيا وإيرلندا الشمالية لكنها لعبت مباراة أقل منهما.

إذا فازت هولندا علي إيرلندا الشمالية، فسيرتفع رصيدها إلي 12 نقطة وإذا فازت علي روسيا البيضاء ستحتل الصدارة بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا أمام إستونيا بسبب تفوق المنتخب الهولندي في المواجهات المباشرة علي حساب ألمانيا، وفازت هولندا علي ألمانيا في عقر دارها 2/4 الشهر الماضي.

وانتفض منتخب هولندا، الذي غاب عن نهائيات بطولة أوروبا الأخيرة في فرنسا 2016 وكأس العالم في روسيا العام الماضي، تحت قيادة كومان منذ توليه المنصب أوائل عام 2018.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.