hit counterقيئ الحمل من اعراض الحمل - معرفة ويب

قيئ الحمل من اعراض الحمل

0

قيئ الحمل من اعراض الحمل

سيدتى الأم إن بعض الاعراض المصاحبة للحمل والولادة من الأمور التي تصيب الأم بالإرهاق والتعب الشديد، الذي لا يقدر علي تحملها غير الأم، ولكن كل هذه الأمور المزعجة والمتعبة للأم تهون كلها في حالة واحدة وهي سماع كلمة ماما من الأم وتهون كل هذه الأمور عند أول لقاء بينهما ولف ذراع الأم حول المولود الذي طال انتظاره لمدة 9 أشهر كاملة، ومن اعراض الحمل (قيئ الحمل ) وهو شيء يسبب للأم ببعض المتاعب فإنه يمكن أن يسبب بعض المضاعفات من نقص المياه والأملاح والكولوجوز والفيتامينات، ولذلك سوف نستعرض معك سيدتي قيئ الحمل وأسبابه واعراضه وكيفية التغلب عليه، فتعالي معنا..

قيئ الحمل ظاهرة لمعظم الأمهات

قيئ الحمل يعتبر ظاهرة ملازمة لحوالي 50 – 60% من الحمل وذلك مع وجود ميل للغثيان.. هذه الظاهرة تنتهي تلقائياً حوالي نهاية الشهر الثالث وعندما يكون غير مؤثرة علي صحة الأم أو الجنين فإنها ظاهرة طبيعية ولا يجب أن تعتبر مرضاً وكل ما  تحتاجه هذه الظهرة هي الشرح والاقناع أنها ظاهرة مصاحبة للحمل الطبيعي.. بل إنها من أهم اعراض الحمل الطبيعي وعادة لا تحتاج لأي علاج أكثر من الاقناع والمساندة النفسية.

قيئ الحمل المستعصي

وهذا النوع يكون عندما تزداد الظاهرة السابقة.. ويكون هناك تكرار شديد للقيئ إلي الدرجة التي تؤذي صحة الأم أو الجنين أو الاثنين معاً، وحيث إن السبب الحقيقي للقيئ و قيئ الحمل المستعصي غير معروف علي وجه اليقين.. فإن علاج مثل هذه الحالات هو علاج للعرض نفسه وعلاج للمضاعفات من نقص في المياه والأملاح والجلوكوز والفيتامينات حيث يتم تعويضها عن طريق آخر غير الفم مع الاهتمام الكامل لعدم تدهور صحة الأم.. أما إذا كان العلاج لم يؤد إلي نتيجة كاملة ويستمر تدهور صحة الأم بعلامات يشخصها الطبيب فإن إنهاء هذا الحمل يمكن أن يكون هو العلاج الوحيد لإنقاذ صحة الأم من هذا المرض البسيط والخطير.. ولكن نحمد الله أن مثل هذه الحالات نادرة جداً.. ولكن يجب أن تنتبه الأم وكذلك أيضاً الطبيب.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.