hit counterفوائد المانجو واضرارها للحامل و ........

فوائد المانجو واضرارها

0

فوائد وأضرار فاكهة المانجو

فوائد المانجو

أولاً نستعرض أماكن زرع المانجو

تشتهر المانجو بطعمها اللذيذ وأنها تحتوى على مجموعة من العناصر المفيدة للجسد، وتعتبر المانجو حقاً ( ملك الفواكه )، وتعتبر المانجو فاكهة استوائية، كما تزرع المانجو فى أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطي وشبه الجزيرة العربية.

فوائد المانجو

والمانجو تحتوى على سعرات حرارية عالية وبعد بعض العناصر المغذية وذات قيمة غذائية كبيرة، كما أنها بها مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة كما أنها مهدئ للمعدة بما تحتويه من أنزيمات المعدة التى تساعد المعدة على الراحة.

كما أن المانجو تحتوى على فيتامين E والسيلينيوم المسئول عن توفير الحماية لأمراض القلب كم أن فيتامين E يعطى الجهاز الرهرمونى لدى الرجل بإنتاج هرمونات بشكل أفضل وهذا يعزز من العلاقة الجنسية لدى الرجال.
كما أن المانجو لديها خصائص جيدة منها مضادات للالتهابات التى تساعد فى تخفيف أعراض الربو والجهاز التنفسى.
والمانجو أيضاً لديها قدرة على تخفيف انسداد المسام فى الجلد.

كما أن لها مفعول السحر لتقوية مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للسرطان لما تحتويه من مركب الفينول.

كما أنها جيدة بدرجة كبيرة للنساء الحوامل والأفراد الذين يعانون من فقر الدم ويحاولون في علاج الانيميا .

المانجو غنية أيضاً بفيتامينات C وA وB6 كما أنها تساعد جهاز المناعة ولديها قدرة على مقاومة العوامل المعدية وأيضاً تقوى حاسة البصر ويساعد على شفاء العشى الليلى وجفاف العيون.

كما أنها مفيدة جداً للأطفال لأنها تساعدهم على تقوية ذاكرتهم والحفاظ على خلايا المخ نشطة.
وأيضاً لديها قدرة على حماية الجسد من سرطان البروستاتا وسرطان الدم وسرطان القولون والثدى وأيضاً سرطان

القولون.

أضرار المانجو

إذا كنت من محبى المانجو فلابد لك أن تتجنب الإكثار فى أكل هذه الفاكهة اللذيذة لأن كما أن لها فوائد لها أضرار ومنها ظهور بعض البثور التى تطفوا فى جسدك وأيضاً ظهور طبقة دهنية حول الأنف ولا تسطتيع إزالتها إلا بالبعد أو بالأخص التقليل تناول هذه الفاكهة.

فوائد المانجو في زيادة الوزن

أثبتت بعض الدراسات التى شملت فاكهة المانجو أنها غنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للجسد ولكنها تعتبر من الفاكهة الممتلئة بالألياف التى تساعد الجسم على زيادة الوزن وبشكل كبير جداً وتعتبر من العوامل الرئيسية فى توسعة حجم المعدة، وبالطبع كل هذا يؤدى إلى السمنة بشكل كبير في المستقبل ولهذا لابد من التقليل من أكلها بمعنى أكل ثمرة واحدة أو كوب من العصير وذلك كل أسبوع.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply