hit counterفوائد الزنجبيل في علاج الأمراض - معرفة ويب

فوائد الزنجبيل في علاج الأمراض

0

فوائد الزنجبيل في علاج الأمراض

عرف الزنجبيل منذ أكثر من 400 سنة وكانت نشأته في آسيا وكان يستعمل لمدة 200 سنة تقريباً في علاج بعض الأمراض البسيطة مثل علاج مشاكل الهضم والإسهال والغثيان، ولكن في السنوات الماضية أصبح الزنجبيل من أهم الأعشاب علي الإطلاق فقد أثبتت بعض التجارب والأبحاث العلمية علي أنه يعتبر من أقوي الأعشاب في علاج بعض الأمراض الكثيرة فتعالوا معنا لكي نتعرف علي فوائد الزنجبيل في علاج الأمراض ..

1- الزنجبيل وعلاج المناعة :

يعتبر الزنجبيل من العناصر التي يمكنها تحسين جهاز المناعة دي الإنسان فهو يعتبر من أقدم العلاجات لنزلات البرد المختلفة والأنفلونزا والغثيان، وأيضاً يعتبر الزنجبيل يحتوي علي خصائص عديدة مضادة للفيروسات الفطرية كما أنه يشفي من نزلات البرد لأنه يقتل البكتيريا التي تسبب مرض الأنفلونزا، فعند شرب الزنجبيل فإنه يخفف الالتهابات الحلقية والسعال، كما يحتوي الزنجبيل علي مجموعة من العناصر مثل الزنك والمغنيسيوم والكروم، وهذه العناصر تحمي الجسم من العرق المفرط والحمي وتمنع القشعريرة، كما أن الزنجبيل يمثل مضادات الهيستامين، وهذا يجعله مفيداً جداً لمرض الحساسية، كما أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويحفز الدورة الدموية وله مفعول السحر في طرد السموم من الجسد.

2- الزنجبيل ينظم نسبة الكوليسترول في الدم :

كما أن الزنجبيل له فائدة كبيرة في تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم، والكوليسترول في الدم خطر جداً فعندما ترتفع نسبة الكوليسترول في الدم تنتنج عنها السمنة للرجال والنساء، وعند ارتفاع السمنة يتم الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

3- الزنجبيل ومشاكل الجهاز الهضمي

كما يساعد الزنجبيل الجهاز الهضمي علي عدم وجود به بعض المشاكل المتعلقة به مثل التقيؤ والتعرق وحرقة المعدة وعصر الهضم والغثيان والدوار كما أن الزنجبيل يطهر القولون ويساعد علي عملية الهضم.

4- الزنجبيل يساعد علي فقدان الوزن :

كما أن الدراسات والأبحاث أثبتت أن الزنجبيل يساعد علي فقدان الوزن لأنه يساعد علي الإحساس بالشبع وأيضاً يزيد من حرق الدهون في الجسم.

5- الزنجبيل مضاد للالتهابات :

كما أثبتت الدراسات بأن الزنجبيل يعمل كمضاد للالتهابات التي تصاحب المفاصل، كما أنه يحمي الأوعية الدمومية من الالتهابات ويساعد علي زيادة تدفق الدم في الجسد، ويساعد علي توسعة الأوعية الدموية.

6- الزنجبيل يقلل الكورتيزول :

ويقول الأطباء إن الزنجبيل يقلل نسبة الكورتيزول بل ويتعدي هذا بأنه يخلص الجسم نهائياً من الكورتيزول، والكورتيزول يسبب التوتر المزمن ويسبب ارتفاعه في زيادة نسبة الدهون في البطن وزيادة الوزن.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply