hit counter ماهى فوائد الخيار للبشرة

ماهى فوائد الخيار للبشرة

0

 ماهى فوائد الخيار للبشرة

أكد خبراء التجميل على أهمية الخيار للبشرة حيث تتوافر به عناصر مهمة مثل “الكبريت” الذى  يقوم بترطيب البشرة و الحفاظ على نضارتها و مركبات “كلوسايدس السكرية” التى تغذى  عضلات الوجه، مؤكدين على أن الخيار يتمتع بخصائص فريدة فى التطريب و التلطيف و تليين  جميع أنواع البشرة لهذا يحث خبراء التجميل على أن جمال البشرة وصحتها يأتى دائماً من خلال اللجوء للطبيعة و الاستفادة منها.

فوائد الخيار للجسم و البشرة

فوائد الخيار للجسم و البشرة

كما له فوائد فى علاج حب الشباب و الرؤوس السوداء، بأخذ القليل من عصير الخيار مع ملعقة من الكريمة الطازجة و ملعقة من زيت الورد أو ماء الزهر و بياض بيضة واحدة مخفوقة لدهن البشرة به يومياً ثم شطفة جيداً بماء فاتر .
كما يمكن استخدام عصير الخيار فى المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل لأنه يجعل الوجه أشقر  اللون مع تكرار هذه العملية.

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

كما يستخدم فى ترطيب الجلد الجاف عن طريق عمل قناع الخيار الذى أثبت فعاليته فى شد  مساحات الجلد الواسعة من خلال مزج بذور الخيار و كمية من بذور الشمام المطحونة بالكريمة الطازجة ثم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة على أن يجف ثم يتم نزعه بواسطة  الماء العادى أو ماء الورد.

و يستخدم أيضاً للبشرة الدهنية و علاج الأماكن الداكنة و البقع الجلدية الناتجة عن الولادة و التعرض لأشعة الشمس و ذلك من خلال مسح الوجه ببشر الخيار مضاف إليه الحليب مرتين يومياً لعدة أيام متتالية أو يمكن غلى الخيار بالماء و مسح الوجه به ساخناً أو بارداً.

اكتب لنا فى التعليقات فوائد اخرى للخيار ؟؟

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply