hit counter علاج تساقط الشعر - معرفة ويب

علاج تساقط الشعر

0

علاج تساقط الشعر

عزيزتي تساقط الشعر من الأمور المزعجة جداً فيجب عليك عدم الاستهتار وإهمال العلاج لكي لا تقعي في أكثر الأمور ازعاجاً وهي الصلع، لذا فنحن سوف نقدم لك بعض الطرق الصحيحة في علاج تساقط الشعر فتعالي معنا..

أسباب سقوط الشعر

كلنا نعرف بعض الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر وأنها أسباب متعددة مثل: الحمل والولادة والرضاعة والضعف والتغييرات الهرمونية، وأيضاً بعض الأمراض التي من شأنها إعاقة نمو الشعر وسقوطه مثل: الأنيميا المزمنة والحميات والملاريا ونقص التغذية السليمة واتباع بعض طرق الريجيم الخاطئة التى تؤدي إلي ضعف الجسد وبالتالي ضعف الشعر وفروة الشعر فينتج عنها سقوط الشعر، كما أيضاً أثبتت بعض الأبحاث العلمية بأن مرض السكري والغدة الدرقية والغدة النخامية والكظرية يمكنه أيضاً أن ينتج عنه تساقط الشعر، وهناك أيضاً بعض الأمراض التي تصيب الجلد مثل الذئبة الحمراء والثعلبة والالتهابات الفطرية والميكروبية، كما يوجد أيضاً بعض العادات السيئة مثل شد الشعر وفرده واستعمال المكواه لفرد الشعر.. كما استخدام بعض الأدوية بغير علم الطبيب يؤذي الشعر مثل أخذ فيتامين أ بطريقة خاطئة وبكثرة ينتج عنه تساقط الشعر، كما استخدام الشمبوهات ومستحضرات التجميل غير المعتمدة والتي تعد تحت بئر السلم تكون مصدر من مصادر سقوط الشعر.

نقص الحديد

أيضاً في حالة الرجيم يجب اتباع الطريقة الصحيحة في عمله خاصة وأن الشعر سريع التأثير بنقص البروتينات والفيتامينات والمعادن والحديد بصفة خاصة، ولقد ثبت علمياً أن مستوي الحديد في الدم يؤثر تأثيراً شديداً علي حيوية الشعر، وكلما نقصت النسبة الموجودة في الدم تعرض الشعر للسقوط لذلك يجب تناول الأطعمة المحتوية علي الحديد مثل السبانخ والخضراوات الطازجة، بل ويمكن استعمال أقراص الحديد، وباتباع هذه النصائح تعود للشعر قوته ونضارته.

استخدام المقويات

أما في المرحلة التالية للحمل والولادة والرضاعة فإن الشعر في مثل هذه الحالة سيسترد ما فقده بمد فترة قصيرة مع مراعاة استخدام المقويات.

معرفة السبب لسقوط الشعر

وفي حالة الأمراض العضوية أو الجلدية فيجب علي المريض هنا الإسراع بعلاج سببها فيعود الشعر إلي حالته الطبيعية دون خوف يذكر.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply