hit counterعلاج التهاب المفاصل الروماتيزمي

علاج التهاب المفاصل

0

علاج التهاب المفاصل

يسبب التهاب المفاصل لآلام كبيرة وتكون آلام شديدة يصعب معها الشخص إلى التحرك ومزاولة حياته بشكل طبيعى وبيسر وسهولة، وأثبتت دراسات مناهج البحث عن أن هناك 27 مليون أمريكى مصاب بالتهاب المفاصل.. ونحن هنا سوف نستعرض معك مجموعة من طرق العلاج الطبيعى التى قد تساعدك على تخفيف آلام التهاب المفاصل..

فقدان الوزن

من يصاحبهم آلام المفاصل إذا كانوا من أصحاب الأوزان الزائدة يجب عليهم أن يسيروا فى تخفيض أوزانهم وفقدان من 10 إلى 20 كيلوا من أوزانهم وعندما يستطيعوا ذلك سيرون أن أعراض آلام المفاصل قد انتهت لديهم.

ممارسة الرياضة

النشاط البدنى أمر ضرورى للأفراد الذين يعانون من التهاب المفاصل، ويمكن أن تمارس الرياضة بأى شكل فيمكنك التجول داخل الشقة أو الحديقة المجاورة لمنزلك أو السباحة إذا كانت وضعيتك تسمح بذلك.

وهناك بعض الأفراد لديهم أفكار خاطئة عن عدم ممارسة الرياضة إذا كنت مصاب بالتهاب المفاصل ولكن ذلك علي العكس تماماً، فممارسة الرياضة تساعد على مرونة المفاصل.

ويمكن مع ممارسة السباحة والمشى أن تقوم بركوب الدراجات أو يكون لديك بعض التمارين لتقوية العضلات والمفاصل.

الوخز بالابر

يجد كثير من الأفراد أن الوخز بالابر يساعد على تخفيف الألم والعجز الناجم عن التهاب المفاصل، وقد وجدت العديد من الدراسات الاستفادة من هذا الإجراء.

وظهرت عدة تجارب عن أشخاص استعملوا الوخز بالابر وكانت النتيجة جيدة بالنسبة لهم، ولكن كانت النتيجة ليست جيدة فى معظم الحالات.

علاج الجلوكوزامين

هناك بعض الأدلة والأبحاث التى أثبتت أن الجلوكوزامين يخفف من آلام التهاب المفاصل، ولكن هناك الكثير من الجدل حول هذا العلاج فهناك بعض البيانات التى أثبتت أن كبريتات الجلوكوزامين مفيد ولكن الجلوكوزامين هيدروكلوريد ليست مفيدة.

علاجات طبيعية

ووجدت بعض الدراسات التى أثبتت أن فول الصويا والزيوت تكون مفيدة للمرضي الذي يعانون من آلام المفاصل فى الركبة والوركين، ولكن هذه الدراسات ليست موثوقة من ذلك لأن هذه الدراسات بثت عن طريق مجموعة ممولة من كينات هذه الشركات.
وهناك أدلة تقول أن فوائد الزنجبيل المركز يمكن أن تكون له فوائد لهذا المرض، وأدلة أخرى تقول أن زيت السمك له خصائص مضادة للالتهابات.

التدليك والمساج

كما أن التدليك والمساج ببعض الكريمات الخاصة والمتاحة يكون لها فائدة للعلاج وتخفيف للألم فى الركبتين والكاحلين والقدمين والمرفقين والرسغين واليدين ولكن لم يتم تقييمها فى التهاب المفاصل وفى العمود الفقرى والوركين أو الكتف.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply