hit counter طريقة عمل مكرونة اسباجيتي بصوص اللحم المفروم

طريقة عمل مكرونة اسباجيتي بصوص اللحم المفروم

0

طريقة عمل مكرونة اسباجيتي بصوص اللحم المفروم

تبحث كل امرأه عن أكلات يحبها أولادها وتكون سهله وسريعه أيضا ومن ضمن هذه الأكلات تأتى المكرونه فى المقدمه نظرا لتعدد أشكالها وأنواعها ووصفاتها أيضا واليوم سنقدم لكى وصفه سهله ومفيده وبأقل تكلفه، هى المكرونه الإسباجتى بصوص الحم المفروم

وإليكي طريقة عمل مكرونة اسباجيتي

اولا : المقادير

١ كيلو مكرونة إسباجتي
٢/١ كيلو لحم مفروم
٦ حبات طماطم (معصورة)
١ بصلة مفرومة
٣ فص ثوم (مهروسين)
٢ ملعقة كبيرة صلصلة طماطم
٢ ملعقة صغيرة أوراق ريحان مجففة
٤/١ كوب جبن بارميزان
ثمرة فلفل أخضر (مقطعة لقطع صغيرة)
٢ ملعقة زيت نباتي
ملح وفلفل
توابل

طريقة تحضير اللحم المفروم

فى إناء ساخن على النار يتم وضع مقدار من السمن أو الزيت ووضع اللحم والبصل والثوم والفلفل الأخضر ويتم تقليبهم جيدا من وقت لاخر.
ضعى التوابل اللازمه ملح وفلف اسود وكميه من بهارات اللحم وشطه حسب الرغبه وتقليبهم سويا حتى تمام النضج والتأكد من تصفيه اللحم من اى سوائل بها.

طريقة عمل مكرونة اسباجيتي

فى إناء واسع يتم سلق المكرونه فى كميه مناسبه من المياه مع إضافه الفلفل من الملح والزيت حتى النضج ويتم تصفيتها من المياه الساخن ونتركها جانبا.
في إناء آخر ضعي قطرات من الزيت وأضيفي عصير الطماطم والملح والفلفل الأسود والريحان، وراعي تصفية عصير الطماطم من القشور والبذور قبل وضعه على النار.
بمجرد أن يغلي عصير الطماطم، اسكبيه في القدر المليء باللحم المفروم وقلبي جيدا على النار مع إضافة ملعقتي معجون صلصة الطماطم.
أضيفي التوابل والمزيد من الملح والفلفل في حالة الرغبة. أتركي الخليط على النار حتى الغليان ثم إرفعيه جانبا.
في طبق التقديم، ضعي المكرونة ثم أسكبي عليها صوص اللحم و أنثري قليل من جبن البارميزان على السطح والقليل من البقدونس الاخضر المفروم

وهذه أسهل وأجمل طريقة عمل مكرونة اسباجيتي

فوائد المكرونة باللحم للاطفال

تعد وجبه رئيسيه متكامله لإحتوائها على النشويات التى تمدهم بالسعرات الحراريه وتمدهم بالطاقه الى جانب البروتين الحيوانى الضرورى لنموهم بشكل صحى ولا ننسى الجبن الملىء بالكالسيوم والحديد لذا إحرصى على تناول أولادك مثل هذه الأطباق الازمه لنموهم.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply