hit counter طريقة عمل عجينة البيتزا الأساسية - معرفة ويب

طريقة عمل عجينة البيتزا الأساسية

0

طريقة عمل عجينة البيتزا الأساسية

البيتزا من الأكلات المحببة لدي جميع أفراد الأسرة فهي لذيذة وشهية وتلجأ الأم فى أحيان كثيرة لطلب البيتزا من بعض محلات عمل البيتزا لأنها لا تستطيع عمل البيتزا، فتكلف الأسرة أموالاً كثيرة فى طلب هذا الطبق اللذيذ، ونحن سوف نساعد الأم فى كيفية عمل البيتزا.. تختلف طرق عمل البيتزا، فهناك كثير من الأنواع المختلفة لعمل البيتزا فهناك الإيطالية والفرنسية والإسبانية وأيضاً تختلف طرق عملها والحشو الذي بداخلها مثل: الثوم، البطاطس، الفلفل الأسود، بالحليب، البيض، العسل، الأعشاب، النشا، وأيضاً بالقمح.. وكل تلك الأصناف والأنواع جميلة المذاق ومحببة لدي جميع أفراد الأسرة ولكن تقع كل هذه الأنواع فى إطار عجينة البيتزا الأساسية وهي التي سوف نستعرض طريقة عملها اليوم فتعالي معنا سيدتى لكى تتعرفى علي طريقة عمل عجينة البيتزا الأساسية تعالي معنا..

طريقة عمل البيتزا عجينة البيتزا الأساسية
المقادير:

1 عدد باكيت خميرة
نصف ملعقة شاي سكر
ملعقتا طعام من زيت الزيتون
كوبان من الدقيق
نصف ملعقة من شاي الملح
نصف كوب ماء دافئ

طريقة عمل البيتزا عجينة البيتزا الأساسية :

– يجب خلط باكيت الخميرة فى ثلث كوب من الماء الدافئ خلطاً جيداً وبعد ذلك يتم تركه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق.
– وبعد ذلك يتم إضافة الدقيق إلى الخميرة والماء التى تم تركها لمدة خمس دقائق ثم يتم إضافة باقي المقادير وهم: (نصف ملعقة الشاي سكر وملعقتا طعام زيت زيتون ونصف ملعقة شاي ملح)، ثم يتم عجن هذه المقادير جيداً حتي يتم تكوين عجينة جيدة ومتماسكة.
– ثم يتم بعد ذلك وضع الجينة فى إناء ممسوح بالزيت، ثم يتم تغطية العجينة وبعد ذلك يتم تركها حتي تتضاعف حجمها.
– بعد ذلك يتم إخراج العجينة من الإناء بعض أن تتضاعفت حجمها ويتم ترقيقها فى صحن الفرن ثم يتم وضع عليها المكونات التى سوف يتم عمل البيتزا بها وكل شخص حسب ما يحب من مكونات ثم بعد ذلك يتم إدخال العجينة فى الفرن، وبعد ذلك سوف تتناولين أنت وأسرتك بيتزا لذيذة وشهية.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply