hit counter طريقة عمل البيتزا بعجينة البيض - معرفة ويب

طريقة عمل البيتزا بعجينة البيض

0

طريقة عمل البيتزا بعجينة البيض

سيدتى سوف نقدم لك الآن طريقة جميلة لعمل البيتزا وهي طريقة عمل البيتزا بعجينة البيض ، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق المفيدة جداً للجسم لأنها تعتمد علي مجموعة من المواد الغذائية الجيدة والمفيدة للجسم وأيضاً تعتبر لذيذة وشهية جداً، فتعالي معنا سيدتى لكي تتعرفي علي طريقة عمل البيتزا بعجينة البيض.

المقادير:

3 ملاعق طعام من زبدة غير مملحة
ملعقتان طعام من السكر
ربع كوب حليب بودرة (نيدو)
ثلاثة أرباع كوب من الماء
باكيت خميرة جافة
من 4 إلي 5 أكواب من الدقيق
ملعقة شاي من الملح
3 بيضات كبيرة الحجم ومضروبة ضرباً جيداً.

طريقة عمل البيتزا بعجينة البيض

– يتم أولاً وضع الزبدة والسكر والحليب والماء في مقلاة علي النار حتي تذوب كل المكونات وتظهر بعض الفقاعات حول المقلاة، ثم بعد ذلك يتم رفع الخليط من علي النار ووضعه في إناء كبير حتي يتم خلطه.
– ثم بعد ذلك يتم رش عليه الخميرة ويخلط بالشوكة حتي تذوب ولكن ذلك بعد أن يبرد الخليط.
– ثم يتم إضافة له كوبان من الدقيق والملح والبيض ويتم خلطه بالملعقة الخشبية.
– بعد ذلك يتم إضافة كوب من الدقيق تدريجياً حتي تتكون العجينة وتكون متماسكة.
– ثم بعد ذلك يتم وضع العجينة على سطح مرشوش بالدقيق، ويتم عجنها جيداً مع إضافة الدقيق عند اللزوم حتي تكون العجينة مطاطية وناعمة.
– بعد ذلك يتم إحضار إناء ممسوح بالزيت ويتم وضع العجينة به مع مسح العجينة بالقليل من الزيت الموجود بالإناء، ثم بعد ذلك يتم تغطية الإناء بالنايلون ويتم تركه جانباً في مكان دافئ ويتم تركه حوالي ساعة.
– ثم بعد ذلك يتم إخراج العجينة مرة أخرى ويتم عجنها لمدة دقائق قليلة ثم يتم ارجاعها مرة أخرى للإناء ويتم تغطيتها وتركها مرة أخري حتي يتضاعف حجمها وتكون جاهزة للاستعمال.
– بعد ذلك وبعد أن يتم تضاعف حجمها يتم اخراج العجينة ورقها ووضعها في صحن الفرن ووضع عليها المكونات المحببة لك ولأفراد أسرتك ثم بعد ذلك يتم ادخالها في الفرن لتسويتها.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply