hit counterصعد المنتخب الألماني إلي بطولة كأس الأمم الأوروبية - معرفة ويب

صعد المنتخب الألماني إلي بطولة كأس الأمم الأوروبية

0

الماكينات والطواحين تتطلعان للقب الأوروبي

صعد المنتخب الألماني إلي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2020، عقب فوزه الكبير 4 – صفر علي ضيفه منتخب بيلاروسيا في التصفيات المؤهلة للبطولة.

بهذا الفوز رفع منتخب ألمانيا رصيده إلي 18 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب هولندا، الذي حجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة للنهائيات قبل خوض مباراته الأخيرة في التصفيات.

كما عزز منتخب الماكينات الألمانية رقمه القياسي كأكثر المنتخبات تأهلا للنهائيات، بعدما صعد للبطولة للمرة الثالثة عشرة علي التوالي، حيث لم يتمكن أي منتخب في القارة العجوز من تحقيق هذا الإنجاز.

وأيضاً يتطلع المنتخب الألماني للانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة، والتي يتقاسمها حاليا مع نظيره الإسباني، بواقع 3 ألقاب لكل منهما، حيث يبتعدان بفارق لقب وحيد خلف أقرب ملاحقيهما منتخب فرنسا.

وغاب منتخب ألمانيا عن المشاركة في أول 3 نسخ من أمم أوروبا أعوام 1960، 1964 و1968، حيث بدأت مشاركاته في البطولة خلال نسخة عام 1972 ببلجيكا.

ويريد منتخب ألمانيا، الذي فاز بالبطولة أعوام 1972 و1980 و1996، في إعادة الهيبة إليه من جديد بعد سقوطه المدوي في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا العام الماضي، والتي شهدت خروجه من مرحلة المجموعات للمرة الأولي في تاريخه.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.