hit counter سقوط ليفربول أمام نابولي - معرفة ويب

سقوط ليفربول أمام نابولي

0

سقوط ليفربول أمام نابولي

بداية متعثرة ومخيبة للآمال لحامل لقب دوري أبطال أوروبا ليفربول الانجليزي الذي سقط في 10 دقائق فقط أمام نابولي الإيطالي بهدفين للاشيء في مستهل مشوارهما بالمجموعة الخامسة لتستمر عقدة ملعب سان باولو في مطاردتها لليفربول ولم تتغير لتكتب أول هزيمة للحُمر في الموسم الجاري.

وكانت هذه هي الزيارة الثالثة لليفربول لملعب نابولي وتعادل سلبيا في اللقاء الأول وخسر في الثاني الذي أقيم الموسم الماضي في دور المجموعات من دوري الأبطال أيضاً.

بذلك توقف الفريق الانجليزي عند المحطة الإيطالية منتظراً الجولة الثانية التي من المقرر اقامتها أول أكتوبر القادم لتصحيح المسار واللحاق بركب المنافسة قبل فوات الآوان.

فشلت محاولات ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني لهز الشباك الإيطالية وكانا تائهين أمام المرمي حيث اهدرا كل الفرص التي سنحت لهما كما كان الدفاع الإيطالي لهما بالمرصاد ومعه حارس المرمي ميريت الذي أنقذ اكثر من كرة خطرة طوال المباراة.

أحرز البلجيكي درايس ميرتينز مهاجم نابولي الهدف الأول في الدقيقة 82 من ركلة جزاء فيما سجل فرناندو يورينتي الهدف الثاني بالدقيقة 92.

رغم بداية ليفربول الهجومية إلا أن كل الفرص التي سنحت للاعبيه ضاعت في الوقت الذي هدد فيه الفريق الإيطالي المرمي الانجليزي كثيرا وانهار الدفاع في آخر 10 دقائق لينتهز الطليان الفرصة لاقتناص الثلاث نقاط التي وضعتهم في المركز الثاني خلف ريد بول سالزبورج.

وفي المباراة الثانية فاز ريد بول سالزبورج بنتيجة صادمة علي جينك 6 / 2 ليقتنص صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن نابولي بعد ختام الجولة الأولي.

وفي إيطاليا كاد محمد صلاح أن يضرب الطليان مبكراً في الدقيقة الثالثة بعد هجمة مرتدة سريعة وصل بالكرة خلالها إلي منطقة جزاء الفريق الإيطالي قبل أن يلحقه ثنائي من لاعبي نابولي ليتم إبعاد الكرة إلي ركنية مبكرة لم يستفد منها الضيوف.

وأحرز نابولي هدفا في الدقيقة 7 بعد تسديدة تصدي لها أدريان قبل أن يتابعها لوزانو برأسية إلي الشباك الإنجليزية، لكن الحكم ألغي الهدف بداعي التسلل لتتوقف الاحتفالات في الملعب.

وكاد ماني أن يحرز أول أهداف المباراة بعدما وصلته الكرة ودخل بها المنطقة الدقيقة 20 ليسدد تصويبة قوية يبعدها الحارس ميريت إلي ركنية.

وفي الدقيقة 22 مر صلاح ببراعة من كوليبالي داخل المنطقة حتي سقط مدافع نابولي علي الأرض ليسدد صلاح تصويبة قوية لولا تألق مانولاس الذي وقف أمام تسديدة نجم ليفربول.

واقتحم ليفربول دفاعات نابولي ويمرر ماني إلي ميلنر في الدقيقة 43 ويلعب عرضية كادت تضع صلاح منفرداً لكن الدفاع أبعدها إلي ركنية نفذت سريعاً لتنتهي برأسية خطيرة من فيرمينو إلي جوار القائم بقليل.

أخطر فرصة

في بداية الشوط الثاني شهدت المباراة أخطر فرصة في الدقيقة 49 بعد عرضية من ماريو روي للناحية اليمني تخطت فان دايك ووجدت ميرتينز الذي سدد الكرة في المرمي وببراعة وتألق نجح أدريان في ابعادها لركنية.

بعدها يهدر ماني فرصة التقدم لليفربول بعدما نفذ هجمة مرتدة سريعة في موقف اثنين من ليفربول ماني وصلاح علي لاعب واحد من نابولي إلا أن ماني مرر الكرة بعيدة عن صلاح ليهدر علي فريقه فرصة محققة.

وتصدي حارس نابولي لفرصة هدف محقق لمحمد صلاح في الدقيقة 64 بعد تسديدة قوية بيسراه تحولها إلي ضربة ركنية بصعوبة بعد تدخل الحارس لتضيع فرصة التقدم علي الضيوف.. ويواصل حارس نابولي تألقه بتصديه لتصويبة أرضية من ماني.

في الدقيقة 80 يتمكن نابولي من فك شفرة الدفاع الانجليزي من ضربة جزاء حصل عليها بعد عرقلة روبيرتسون لكاييخون داخل المنطقة قبل أن يرتكب الأخير خطأ ويقرر الحكم احتساب ركلة جزاء نجح ميرتينز في احراز هدف أول لنابولي بالدقيقة 82.

انفك عقد الدفاع الإنجليزي تماما في الوقت الأخير من المباراة وسيطر الطليان علي مجريات اللعب وهددوا المرمي الإنجليزي إلي أن جاءت الدقيقة 92 التي يتمكن فيها فرناندو يورينتي من احراز الهدف الثاني لنابولي بعد ارتباك مدافعي ليفربول لتصل الكرة إلي يورينتي داخل المنطقة، ويسدد كرة تسكن الشباك ويضيف ثاني أهداف المباراة.. ليحصل الطليان علي أول 3 نقاط في المجموعة.

في السابعة

ليون يكتفي بالتعادل مع زينيت

اكتفي أولمبيك ليون الفرنسي بالتعادل 1 / 1 علي أرضه أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في مفتتح مباريات المجموعة السابعة لحساب دوري أبطال أوروبا.

بادر الضيوف بالتقدم عن طريق المهاجم الدولي الإيراني سردار أزمون 41 لكن أصحاب الأرض عادوا في النتيجة وتمكنوا من معادلة الكفّة عن طريق الهولندي ممفيس ديباي (50 من ركلة جزاء) .

كما سقط بنفيكا البرتغالي علي أرضه أمام ضيفه الألماني لايبزيغ 1/2 في نفس المجموعة.

الضيوف كانوا الأسبق إلي التهديف عن طريق تيمو فيرنر في مناسبتين، الأولي في الدقيقة التاسعة والستين فيما جاء الهدف الثاني عند الدقيقة الثامنة والسبعين بتأكيد من (الفار) بعدما تم رفضه بداعي التسلل.

وقلص أصحاب الأرض الفارق عبر السويسري هاريس سيفيروفيتش ليعود الفريق الألماني بثلاث نقاط ثمينة مكنته من اعتلاء صدارة مجموعته مستغلا تعادل ليون وزينيت.

في السادسة

البداية نقطة لبرشلونة وانتر بالتعادل مع بوروسيا وسلافيا

سقط فريق برشلونة في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام مُضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في مستهل مشوار الفريقين ضمن المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبهذا التعادل يحصد بوروسيا دورتموند نقطة ويصل للمركز الثالث في المجموعة، وبنفس الرصيد يحل برشلونة في المركز الرابع، علمًا بأن إنتر ميلان وسلافيا براج يتقاسمان صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

كان إنتر ميلانو الايطالي قد فقد نقطتين ثمينتين أمام جماهيره في مستهل مشواره بعد أن حقق تعادلا إيجابيا بصعوبة في الوقت القاتل أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف لمثله.

انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.. وفي الثاني فاجأ الضيوف الفريق الايطالي بهدف في الدقيقة 63 بقدم النيجيري بيتر أوليانكا.. بعد أن تابع اللاعب الأسمر تسديدة ياروسلاف زيليني القوية التي ارتدت من الحارس سمير هاندانوفيتش، ويسكنها داخل الشباك.

ولجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR للتأكد من صحة الهدف، وهو ما تحقق بالفعل ليخيم الصمت علي المدرجات.

ادرك لاعبو الانتر التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بقدم لاعب الوسط الشاب البديل نيكولو باريلا بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت من الجميع وخدعت الحارس لتمر داخل الشباك.

في الثامنة

فالنسيا يفاجئ تشيلسي بهدف..وأياكس يتخطي ليل بسهولة

حقق فالنسيا فوزًا ثمينًا علي تشيلسي بهدف نظيف علي ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الأولي من المجموعة الثامنة.

وسجل هدف فالنسيا الوحيد المهاجم رودريجو في الدقيقة 74 ليحتل الخفافيش المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن المتصدر أياكس.

في المباراة الثانية لم يجد أياكس أمستردام الهولندي صعوبة في تخطي ضيفه ليل الفرنسي وهزمه بثلاثية نظيفة.

وسجل لأياكس كوينسي بروميس 18، المكسيكي إدسون ألفاريز 50، الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو 62.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Comments are closed.