hit counterخمس طرق لتحسين حالتك المزاجية - معرفة ويب

خمس طرق لتحسين حالتك المزاجية

0

خمس طرق لتحسين حالتك المزاجية

سيدتى الحالة النفسية والمزاجية لك هى مفتاح الحياة السعيدة لك ولأسرتك الجميلة، فلا تستغنى عن حالتك المزاجية الجيدة واحرصى على أن تكون فى أعلى مزاج وراحة، فظروف الحياة وضغوطها لكثرة المسئوليات عليك فى البيت والعمل والأولاد، فهذه المسئوليات الكثيرة والمرهقة قد تشعرك وتصيبك بـ الاكتئاب والقلق ويبث لديك شعور بالطاقة السلبية ويعطيك حالة مزاجية سيئة، فيجب عليك سيدتى البحث عن بعض الأمور التى سوف تعطيك حالة مزاجية جيدة، ونحن هنا لكى نساعدك سيدتى على معرفة هذه الأمور فتعالى معنا..

1- الشمس

الكثير منا يجهل قيمة وأهمية تعرض أجسادنا للشمس بل وفى بعض الأوقات نتعمد الابتعاد عنها خوفاً من حرارتها وإن كنا نتعرض لها بشكل أكبر على الشواطىء ولكن هل تعلمى أن أشعة الشمس كفيلة بأن تحسن من حالتك المزاجية لأنها ببساطة تجدد من طاقتك وتمنحك الطاقة اللازمة وتحسن من مناعة جسمك لذا احرصى على تعرضك للشمس فى الأوقات المناسبة لذلك.

2- الرياضة

كما أن ممارسة الرياضة بصفة عامة من أهم الطرق للحفاظ على صحتنا خاصة رياضة المشى التى بدورها تعمل على تنشيط الخلايا الدموية والتخلص من الطاقة السلبية بالإضافة إلى التخلص من التوتر والقضاء على أمراض السكر والسمنة وتنشيط العقل بصورة مستمرة وبالتالى تحسين حالتنا المزاجية بشكل كبير.

3- دللى نفسك

الروتين اليومى من أكثر مسببات الاكتئاب لذلك احرصى من وقت لآخر على تجديد نظام حياتك بأبسط الطرق.. أخرجى مع أصدقائك أو خذى قسطاً من الراحة بعيد عن العمل والبيت.. غيرى من لون شعرك ومن تسريحة شعرك أو الاستجمام على أحد الشواطىء، كلها أشياء من شأنها تحسين حالتك المزاجية.

4- تناول أطعمة مضادة للاكتئاب

أثبتت الدراسات أن تناول الإنسان للشيكولاتة يساعد في القضاء على الاكتئاب ويعمل على تنشيط الجهاز العصبي خاصة الشيكولاتة الداكنة التى تساعد على زيادة تركيزك، أيضا تناول الأغذية الغنية بالأوميجا 3 مثل التونة والسالمون من شأنها أن تساعدك على التخلص من التوتر وتحسين المزاج العام ومن جهة أخرى يُنصح بالإقلال من القهوة والشاي والمشروبات الغازية لتأثيرها السلبي على النوم المتواصل فهي تبعث على القلق وتخلق أجواء جديدة من التوتر.

5- الابتعاد عن التكنولوجيا

يجب علينا بقدر الإمكان أن نبتعد عن التعرض بشكل مستمر للتكنولوجيا الذى يعد من أحد الأسباب التى تساعد على اكتساب الشخص للتوتر واحساسنا بالقلق خاصة مشاهدة التليفزيون وتصفح الإنترنت لذلك احرصى على الابتعاد عنهم قدر المستطاع خلال يومك للتخلص من شحنة التوتر الموجودة بجسمك.
6- كما ننصحك سيدتى بعمل بعض تمارين اليوجا التى تعتبر من أفضل الطرق للتنفس بطريقة صحية ومنتظمة وتحسين الحالة المزاجية لذلك يفضل ممارستها 3 مرات في الأسبوع لمدة 10 دقائق مت

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply