hit counterحاسب أصحابك على زيادة وزنك - معرفة ويب

حاسب أصحابك على زيادة وزنك

0

حاسب أصحابك على زيادة وزنك

“اختار الصديق قبل الطريق ” هكذا تقول الحكم والأمثال والتى تؤكد أنك لابد وأن تختار الصديق أولاً قبل أن تختار وجهتك في الحياة وقد ظهرت دراسة صادرة حديثاً قد تجعلك تغير وجهة نظرك في هذه الحكمة حيث أظهرت دراسة أجراها باحثون أستراليون من جامعة نيو ساوث ويلز New South Wales، أن الأصدقاء والمقربين الذين نعتاد تناول الطعام معهم، هم المسئولون عن الوزن الزائد الذى نكتسبه.

وقال الباحثون إن العادات الغذائية للفرد تتأثر بالشخص الذى يشاركه الطعام، فإذا كان يأكل مع شخص يحب الطعام وشهيته كبيرة، فتزيد بطبيعة الحال كمية الطعام التى يتناولها، ويحدث العكس لو كان يتناول الطعام مع شخص مقتصد.

كما أضافت الدراسة إلى أن هذا السلوك المكتسب من مشاركة بعض الأصدقاء الطعام قد يكون وراء الإصابة بالبدانة أو حتى فقدان الشهية. وركز الباحثون فى بداية الأمر على دراسات تقول عن الغذاء، الاستهلاك، الهضم، واختيار الطعام. وقال أحد الخبراء إن الإقبال على الطعام يتضاعف أيضا عندما يكون وسط جماعة، ويتأثر به النساء والمراهقون أكثر من الرجال.

الدراسة أكدت أيضا أن التأثر بطعام الآخرين هو أحد الأسباب للبدانة، حيث يتم اختيار الطعام أحيانا وفقاً لطلب الشخص المرافق، وتبدأ الخطورة لو كان هذا الشخص يعتبر من الأشخاص الذين يميلون إلى الأكل بطريقة نهمة ويملك شراهة على الأطعمة الدسمة.

وأشارت الدراسة إلى أن وجبات المجاملات والعزومات التى لا مكان فيها للحسابات الصحية، وتأخذ بالاعتبار فقط رضا الآخرين، ويطلق الباحثون على هذا النوع من التقليد اسم ” Social modeling” أو النمذجة الاجتماعية.
وفى الختام أعادت الدراسة التذكير بأهم أخطار الوجبات السريعة .

أضرار الوجبات السريعة

دائماً ما تحتوى الوجبات السريعة على كميات هائلة وكبيرة من البروتينات والسكريات والدهون، وعندما يتم تناولها يتم تراكم كمية من الدهون داخل الجسد، وعندها يتم زيادة رهيبة فى الوزن والحجم، ونفقد الرشاقة والقوام الجميل.
كما أيضاً عند تناول الوجبات السريعة يتم التأثير على جينات السمنة لدى الأشخاص وهذه السمنة تؤدى بدورها فى كثيراً من الأحيان إلى وفاة المصابين بالسمنة المفرطة.

كما يا سيدتى الوجبات السريعة لا تستطيع المعدة هضمها بسهولة ويسر لأنها تعتبر من المواد الصلبة والجامدة فى معظم الأحيان، وهذه الوجبات لديها قدرة على إصابة الأشخاص ببعض الأمراض مثل السرطان وتصلب الشرايين وبعض أمراض القلب كما يمكن أن تصيب الأشخاص بمرض السكرى، خاصة عندما يتم تناول المشروبات الغازية مع الوجبات السريعة.

كما أن الوجبات السريعة لا تحتوى على بعض العناصر التى تعتبر من العناصر المفيدة للجسد مثل الألياف والمعادن، كما أن من ضمن الأمراض التى تصيب الإنسان من كثرة تناول الوجبات السريعة هو مرض الأنيميا أى (فقر الدم) كما تؤدى إلى ارتفاع فى نسبة الكوليسترول فى الدم، وبالطبيعى تؤدى إلى ضعف العمود الفقرى.

كما يا سيدتى ننصحك بعدم تناول الأطفال هذه الوجبات السريعة لأنها تفتقد للعناصر التى تساعد الأطفال على النمو السليم كما أنها تساهم بشكل كبير فى إصابة الأطفال بمرض الربو لأنها لا تحتوى على الألياف والخضراوات والفيتامينات التى تعتبر ضرورية لانتظام عمل المعدة والأمعاء لوظائفهما.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Leave A Reply