hit counterحاربى تساقط الشعر بالبصل و الثوم من الجذور

حاربى تساقط الشعر بالبصل و الثوم

0

حاربى تساقط الشعر بالبصل و الثوم

تساقط الشعر ، حاجة عادية بتتكرر كتير ، يعنى لازم يوميا نفقد من ٨٠ – ١٠٠ شعرة ، ولكن عندما يزداد الأمر عن الحد فهذا يعني أن التساقط غير طبيعي. وإنك بحاجة الى علاج قوى وسريع لإيجاد حل لهذه الأزمة، ولأن الغالبية مش بيفضلوا العلاج العادى هنقدم لك النهارده وصفات طبيعة عبارة عن خلطات بسيطة هتساعدك على علاج تساقط الشعر.

خلطات طبيعية في علاج تساقط الشعر المستمر

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التساقط وتحفيز نمو الشعر الجديد. ولإستخدامه بشكل فعال ومؤثر قومي بغلي كيسين من الشاي الأخضر في كوب ماء ثم اتركيه حتى يصبح دافئا وضعيه على فروة الرأس. اتركيه لمدة ساعة وبعد كده اغسلي شعرك.

البصل و الثوم

البصل مصدر مهم للكبريت الذي يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وزيادة إفراز الكولاجين الذي يعمل على تقوية الشعر، وإستخدام عصير البصل على الشعر بصفة مستمرة بيساهم بشكل ملحوظ في علاج تساقط الشعر وبصورة سريعة للغاية ورغم أن أغلب السيدات لا تحبذ إستخدام البصل في شىء كهذا نظرا لرائحته النفاذة إلا أنها أفضل من اللجوء لطرق أخرى تعتمد على الكيماويات.

طريقة تجهيز خلطة البصل في علاج تساقط الشعر

اقطعي ثمرة بصل وقومي بعصرها .
وزعي العصير بشكل مباشرة على فروة الرأس واتركيها لمدة ١٥ دقيقة.
اغسلي شعرك بعد ذلك بشامبو خفيف واتركيه يجف في الهواء الطلق.
كرري الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة ملحوظة.

أما الثوم فله قدرة هائلة على علاج تساقط الشعر لاحتوائه على نفس مكونات البصل تقريبا بل ويعد أكثر فاعلية في أغلب الأحيان. إذا كنت تخشين التصاق رائحة الثوم بشعرك، فيمكنك إضافة زيت جوز الهند له.

طريقة تجهيز خلطة الثوم في علاج تساقط الشعر

اهرسي قليل من فصوص الثوم مع زيت جوز الهند واغلي المزيج لدقائق على النار.
اتركي الخليط حتى يبرد
دلكي به فرووة الرأس واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي شعرك.
كرري هذه الخلطة الطبيعية مرتين أسبوعيا.

جوز الهند

من فوائد زيت جوز الهند اللا نهائية أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر وإمداده بالمغذيات الطبيعية التي يحتاجها؛ مثل البروتين والمرطبات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وإعطائه مظهرا لامعا وصحيا. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند على شعرك فكلاهما سيحققان النتيجة المرجوة. قومى بتدليك فروة الرأس بالزيت أو الحليب ووزعيه من الجذور حتى الأطراف واتركيه طوال الليل ثم اغسلي شعرك في الصباح.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply