hit counterتعلمي أصول وواجبات تقديم العزاء - معرفة ويب

تعلمي أصول وواجبات تقديم العزاء

0

تعلمي أصول وواجبات تقديم العزاء

هناك بعض القواعد والأصول التى يجب اتباعها عند تقديم واجب العزاء والتصرف بلباقة ولياقة ويجب مراعات هذه الأصول لكي لا يتم الوقوع في مواقف محرجة لا تتناسب مع مكانتك، فتعالي معنا سيدتى لكى نتغلب على هذه المواقف.

– يجب عليك سيدتى أن تكونى (خفيفة) أى لا يزيد فترة وجودك لتقديم واجب العزاء على مدى 15 دقيقة فقط خصوصاً إذا كانت المساحة لا تسع لأعداد كبيرة من الحضور.

– يجب عليك أيضاً أن تساعدى أهل الفقيد إذا كان العزاء داخل المنزل فى عمل بعض الأعمال التى يكون من شأنها مساعدتهم فيمكنك تحمل مهمة عمل الشاى والقهوة وتوفير مقاعد للحاضرين.

– يجب عليك سيدتى التلفظ ببعض الكلمات التى تكون نابعة من القلب لما لها من تأثير نفسي على أصحاب المأتم وهذه كلمات لما لها من صدق وتكون تابعة من القلب فتكون أحسن من أي كلمات مقتبسة من أبيات للشعر. كما عند إلقاء بعض الكلمات الخاصة بك على أهل الفقيد تكونين قد تم التعبير عن حزنك وأسفك على فقدانهم عزيز لديهم.
– أيضاً يمكنك الاستعداد والتحضير وتذكر بعض الذكريات الجميلة عن الفقيد عادة يكون الأهل والمقربون بحاجة فقط إلى التكلم والتعبير عن المشاعر.

– لابد من إعطاء الفرصة لهم للتكلم والتعبير عن حزنهم وآلامهم ولا يجب أن يتم طرح بعض الأسئلة عليهم، لأنهم فقط يريدون أن يستوعبوا ما جرى منهم ليتم التخطي من قبلهم لهذه المرحلة العصيبة، فيجب عليك فقط مواساتهم فقط.
– عند حدوث المصيبة يجب عليك سيدتى أن تسرعى بالاتصال بهم لأن هذا سيكون من حسن التصرف ولكن حاولى بقدر الإمكان عدم التطويل فى المكالمة لإعطاء الفرصة للآخرين للاتصال بهم أيضاً.

– يجب عليك سيدتى الاختيار الأنسب للملابس، فإذا كنتى ليس لديك ملابس مخصصة لهذه الظروف العصيبة فيجب اختيار ملابس ملائمة وهى أن تكون فضفاضة، وتكون سوداء وإذا لم يكن لديك ملابس باللون الأسود فعندها نختار ألوان داكنة، كما يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن الإكسسوارات التى من شأنها لفت الأنظار إليك.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply