hit counter تساقط الشعر والأسباب النفسية التي تساعد علي تساقطه - معرفة ويب

تساقط الشعر والأسباب النفسية التي تساعد علي تساقطه

0

تساقط الشعر والاسباب النفسية التي تساعد علي تساقطه

عند تساقط الشعر بصورة كبيرة فهذا يمكن أن يكون بسبب نمو شعر جديد مكان هذا الشعر المتساقط وفي بعض الحالات الأخري يمكن أن يكون بسبب مرض معين، وتكون أسباب مرضية تحتاج إلي طبيب أمراض جلدية ولكن هناك بعض الأمراض التي تكون ليست مرضية ولكن أسباب نفسية بحتة، وهناك بعض الأمراض التي لا يوجد لها علاج فعال ولكن هناك بعض الأبحاث المستمرة للحصول علي علاج مناسب لهذه الأمراض، فتعالوا معنا لكي نتعرف علي الأسباب النفسية التي تساعد علي تساقط الشعر..

عادت نتف الشعر :

تعتبر هذه العادة من الأمور السيئة جداً، وهي عبارة عن قيام المريض بلف الشعر وثنيه أكثر من مرة، وأيضاً شده ونزعه من فروة الرأس، ولا تقتصر هذه العادة علي شعر الرأس فقط ولكن تمتد إلي شعر الحاجبين وشعر الأهداب لدي الأطفال أيضاً وتصيب أيضاً البالغين، ولا تأخذ هذه العادة في أغلب الأحيان شكل مرضي ولكن يمكن أن نصنفها بأنها عادة سيئة يمكن الاقلاع عنها، بعد الحصول علي نصيحة من الطبيب المختص الذى يوضح للمريض الأضرار والاعراض الجانبية التى تسبب نتف الشعر، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تكون بسبب ردود أفعال نفسية – عاطفية أو توتر أو ضغط نفسي – وفي حالات أخري يمكن أن تكون اضطراب نفسي شديد.

استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة :

أيضاً عند استخدام بعض المستحضرات الكيماوية الضارة يمكن أن تسبب تساقط الشعر، وهذه المستحضرات هي: المواد المختلفة من أجل التجعيد، مواد تمليس الشعر، مواد تفتيح اللون، صبغات الشعر، الألوان المختلفة.. عند استخدام هذه المواد وفقاً للتعليمات فإنها لا تضر الشعر بصورة كبيرة ولكن إذا تم استخدامها بصورة عشوائية فهذا يؤدي إلي ضرر كبير للشعر وإذا ظهر تلف أو ضعف للشعر وتقصفه فيجب التوقف تماماً عن هذه المواد حتي يتجدد الشعر وتختفي الشعيرات المتضررة.

تساقط الشعر (الكربي) :

هو مرض يأتي من التوتر النفسي أو الضغط، وهذا المرض يؤثر بصورة كبيرة علي دخول الشعر في الطور الانتهاء، وهذا كجزء من الدورة الطبيعبة لنمو الشعر وهذا يؤدي إلي تساقط الشعر وبتيرة مرتفعة جداً وبسرعة، ويمكن عدم ظهور بقع صلعاء وفي أغلب الأحيان يتوقف هذا النوع من التساقط بصورة تلقائية بعد مرور بضعة أشهر.
وأيضاً من العوامل التي تسبب تسقاط الشعر (الكربي) علاج مرضي السرطان وتناول أقراص منع الحمل وتناول الأدوية ونقص الحديد في الدم وقلة البروتينات وأمراض الغدة الدرقية وعمليات جراحية معقدة أومرض مزمن أو درجات الحرارة المرتفعة وأيضاً التلوث الشديد.
ش

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply