hit counterتجديد البشرة قبل الزفاف

تجديد البشرة قبل الزفاف

0

تجديد البشرة قبل الزفاف

س1/ هل للتوتر تأثير علي البشرة؟

س2/ ما أهم النتائج المفيدة للبشرة قبل الزفاف؟

س3/ ما الطرق الصحية للتعامل مع البشرة؟

س4/ ما أثر استخدام الماكياج علي البشرة؟

بشرة مشعّة يوم الزفاف
أولاً :-

الصابون له فوائد منها إزالة زيوت البشرة والأوساخ ولكن غسل الوجه به يؤدي إلي كشط الطبقة الخارجية للقشرة والتي تعمل علي حماية البشرة من العوامل الخارجية لذا يفضل إستخدام (غسول) مناسب لبشرتك .

ثانياً :-

بشرة الوجه غير بشرة الجسم فبشرة الوجه أكثر رقة من بشرة الجسم لذلك لا يستعمل غسول الجسم للوجه حتى لا تتعرض البشرة لمشاكل صحية.

ثالثا :
– تدليك البشرة :-

يجب أن تكون عملية تدليك البشرة عند وضع كريم أو خلافة علي البشرة برقة أن يكون التدليك من أجل توزيع الكريم وليس الضغط علي البشرة.

رابعاً :-

تجنبي استخدام الماء الساخن عند الاستحمام لفترات متقاربة فله فوائد بالإضافة إلي أنه بسبب بعض مشاكل للبشرة مثل الالتهابات وجفاف البشرة.

خامساً :-

لا تقومي بتناول دواء وصف لحالة تشبه حالتك فكل حالة تختلف عن الأخرى, في أسباب المرض والعلاج و………إلخ وعليك الذهاب إلي الطبيب عند حدوث ما يستدعي ذلك.

سادساً :-
تقشير البشرة :-

لتقشير البشرة فوائد أهمها تفتيح لونها وإزالة الأوساخ والشوائب وكذلك الطبقة المنبة ولكن الإكثار من ذلك يؤدي إلي مشاكل كثيرة تؤدي إلي نتائج عكسية.

قبل الزفاف
سابعاً :-
التعرض للشمس :-

التعرض للشمس لفترات طويلة له أثر سيء علي البشرة وأهمها ظهور التجاعيد في سن مبكر لذلك عليك بالكريم الواقي من أشعة الشمس.

ثامناً :-

الحصول علي بشرة سمراء:- إن اللجوء إلي الحصول علي بشرة سمراء برونزية جذابة عن طريق أشعة الشمس له أثر سيء علي البشرة لذلك يفضل استخدام (بودره معدنية برونزية )تعطيك النتيجة المطلوبة من حيث اللون أو الجاذبية.

تاسعاً :-
الماكياج قبل النوم :-

من العادات السيئة عدم إزالة الماكياج من على الوجه قبل النوم أو عدم غسل الوجه لأن ذلك يعوق ما تقوم به البشرة أثناء النوم من تجديد للخلايا والتخلص من بعض المشكلات فهذا أمر يحدث طبيعي ماذا تركت الماكياج أولم تقومي بغسل البشرة فهذا يمنع البشرة من ممارسة دورها الطبيعي في علاج نفسها بنفسها.

عاشراً :-
علاج بثور الوجه :-

إذا حدث وأن ظهرت علي وجهك بعض البثور فلا تقومي بالضغط عليها لإخراج ما بداخلها وتنظيفها كما تظنين فهذا يؤدي إلي زيادة نشاط البكتريا المسببة وزيادة انتشار البثور وعليك ساعتها الذهاب إلي الطبيب.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply