hit counterالعثور على سفينة غارقة منذ عام 1923 قرب جزيرة هاواى

العثور على سفينة غارقة منذ عام 1923 قرب جزيرة هاواى

0

ديلى ميل : العثور على سفينة غارقة منذ عام 1923 قرب جزيرة هاواى

فى مفاجأة غير متوقعة ، تم العثور على سفينة غارقة منذ عام 1923 بالقرب من جزيرة هاواى، وقد ذكر موقع “ديلى ميل” البريطانى أنه عُثِرَ على سفينة ديكنسون من قبل بعض الخبراء فى جامعة هاواى، المهتمين بشئون البحار ومكتب نوا بواسطة غواصة آلية على عمق يصل 2000 قدم، تعود لعام 1923 على بعد نحو 20 ميلًا من ساحل جزيرة هاواى.

الكثيرين تلقوا الخبر بمزيد من الدهشة والصدمة والإستغراب، خصوصا بعدما أفاد الخبر أن الخبراء عثروا على السفينة سليمة حتى أن الصارى وعجلة السفينة مازالت فى مكانها ولم تتضرر من التوربيد وهو ما فتح الباب امام عدد كبير من التساؤلات الخاصة عن كيفية حدوث هذا الأمر وكيف أنها بقيت بهذا الحال.

من جانبه قال تيرى كيربى قائد الغواصة التى كشفت عن السفينة أنه من المهم جدا الإعلان عن هذا الإكتشاف الهام الذى سيغير وجهة نظرنا فى العديد من الأمور ،كما أنه من المثير إستخدام التكنولوجيا فى الكشف عن جزء مهم من التاريخ قابع فى الظلام. ولم نكن نعلم عنه أى شىء قبل الأن.

أما الخبير فان تيلبرج فقال إن ديكنسون لها باع طويل فى المحيط وقد لعبت دورا حيزيا وبارزا فى مراسلات الحرب العالمية الثانية، ومن ثم فهى تقبع الآن كمتحف فى الظلام، لتذكرنا بعناصر محددة من تاريخ المحيط الهادى. وبتفاصيل ترجع الى مئات السنوات وتخص حقبة زمنية اعتقد أن أغلب الناس الأن لا يعرفون عنها سوى القشور.
الجدير بالذكر أن ديكنسون كانت جزءًا حيويًا من شبكة كابلات بحرية عالمية، وقد حملت الاتصالات السلكية واللاسلكية فى جميع أنحاء العالم، وقد غرقت السفينة بفعل ضربة من التوربيد فى 7 فبراير لعام 1946 إلا أن مكانها لم يتم الكشف عنه إلا الآن. ورغم أن هناك أكثر من بعثة عملت على اكتشاف مكانها عبر السنوات الماضية أنها جميعا فشلت فى الوصول إليها حتى جاءت الايام الماضية وتفجرت المفاجاة فى بريطانيا.

شارك الموضوع مع اصدقائق من خلال الروابط التاليه

Share.

Leave A Reply