hit counterالزوج وقت الولادة..لاااااازم يحضر - معرفة ويب

الزوج وقت الولادة..لاااااازم يحضر

0

الزوج وقت الولادة..لاااااازم يحضر

من أصعب المواقف التى يتعرض لها الزوجين هى لحظة ميلاد طفلهما خاصة الزوجة لما تتعرض له من ألم قد لا يتصوره البعض، وبالطبع تحتاج الزوجة إلى من يعينها ويساندها لتحمل هذا الألم، وطبعا لن تجد أفضل من زوجها ليقف إلى جوارها خلال هذه التجربة الفريدة جدا، ..ولكن هل تعلم عزيزى الرجل أن حضورك مع زوجتك أثناء الولادة له شروط وله أهمية قصوى أيضاً.. تعرف عليها الآن..

أولا: شروط حضور الزوج أثناء الولادة

– أن يكون لديه القدرة على التحكم فى أعصابه لتحمل صعوبة الموقف.
– أن يتمتع بصحة نفسية وجسمانية أيضاً لأنه سيساعد زوجته أثناء الولادة فى دعمها جسمانيا.
– يجب أن يلتزم بوقوفه بجوار رأس زوجته والامساك بيديها لحظة الولادة.

ثانيا: فوائد حضور الزوج أثناء الولادة

– تقديم الدعم النفسى للزوجة ومساندتها.
– وجود الزوج يساعد على تنامى شعور الزوجة بالأمان والاطمئنان، وإذا ما قرر الزوج أن يدخل معها إلى غرفة العمليات لمساندتها فهو بذلك يزيل الكثير من الخوف الذى يعتريها.
– وجود الزوج مع الأم فى لحظة وصول الطفل له أثر إيجابى كبير على صحتها بعد الخروج من غرفة العمليات.
– الطفل أيضا يتكون عنده فى هذا اليوم انطباعات أولية عن كل المحيطين به .. وبالمناسبة هذه الانطباعات تدوم فى مخيلته ومن الجيد أن يكون الأب هو أول المحيطين .
– حضور الزوج يزيد من تقديره لزوجته، مما يؤهله نفسيا للمشاركة فى رعايتها والعناية بمولوده، خصوصا فى فترة النفاس والرضاعة، فينشأ بينهما دفء وترابط أسري.
– حضور الزوج الولادة يساعد على سهولة وسرعة ونجاح عملية الولادة، حيث يبث فيها الزوج الثقة ويغمرها بكلمات الحب التى يقولها بصدق فى تلك اللحظة.
ولكن إذا وجدت عزيزى الرجل صعوبة فى الأمر وعدم قدرة على التواجد أثناء الولادة فلا حرج فى ذلك، ولكن إن كان لديك القدرة والاستعداد النفسى فعليك التدريب على ذلك من فترة الحمل وفهم وتقدير الموقف جيدا حتى لا تصاب بأى ارتباك أو ضغط نفسى مما يصعب الأمر عليك وعلى زوجتك، وفى نهاية الأمر ضع فى اعتبارك شىء هام وهو أن وجودك بجانب زوجتك ومشاركتها الظروف الصعبة سيزيد من إحساسها بالأمان وبالطبع رؤيتك لطفلك منذ اللحظة الأولى من ولادته سيبث فى نفسك الفرحة وينسيك أى إحساس آخر فلا تتردد فى خوض هذه التجربة مع زوجتك.

اضغط like وتابع المواضيع المشابهه على الفيسبوك

Share.

About Author

Leave A Reply